خطة عمل شركة عقارية

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

قد تبدأ في إنشاء شركتك العقارية الجديدة ويمر الكثير من الوقت ولا تحقق المبيعات التي كنت تتوقعها، ولا يكون لك الجمهور الذي كنت تخطط أن تصل إليه، وهذا يعتمد في المرتبة الأولى معرفتك بخطة عمل شركة عقارية وكيف تتم، سنعرض في هذا المقال كيف يمكنك أن تقوم بخطة تسويقية لشركتك للوصول إلى الجمهور المستهدف الخاص بك وتحقيق المبيعات وكيف يساعدك Engaz CRM في خطتك التسويقية.

ما هي أفضل خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية في مصر؟

في عصرنا الحالي لا يوجد أي نشاط تجاري يمكن أن يعمل بشكل جيد وناجح دون التسويق الالكتروني وكذلك شركات العقارات، يجب عليها أن تواكب العصر لتستطيع الوصول إلى عملائها المستهدفين، ويجب وضع خطة تسويق الكتروني دقيقة لتحقيق هذا الهدف، سنعرض الأدوات المساعدة في إنشاء أفضل خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية:

  • المواقع الالكترونية: كل شركة عقارية يجب أن يكون لها موقع الكتروني لتعرض كل ما يخص عقاراتها فيه ويكون دليل سهل للعملاء للوصول إلى كل تفاصيل وأعراض الشركة وسيكون وسيلة جيدة للتسويق على جوجل.
  • مواقع التواصل الاجتماعي: هي أهم ما يجب التواجد عليه لأنه أصبح كل بيت لا يخلو من منصات التواصل الاجتماعي وللوصول إلى عدد كبير من العملاء يجب أن تتواجد الشركة على كل المنصات “تويتر، فيسبوك، انستاجرام، لينكد إن…”، التواجد من خلال مقاطع عالية الجودة ومصورة بشكل احترافي حتى تجذب انتباه العملاء للمشاهدة، أيضًا التفاعل مع الناس والرد على التعليقات ومشاركة الجمهور كل ما هو جديد يخص العقارات، والمعلومات التي تقدم قيمة للعميل الخاص بك، لذلك من الضروري أن يكون اسم الشركة جزء من مواقع التواصل الاجتماعي بكل الأشكال.
  • إعلانات جوجل: هناك أيضًا إعلانات مدفوعة على جوجل تساعد في وصول الموقع الالكتروني الخاص بالشركة إلى أكبر عدد من الناس، وهي عامل مساعد قوي مع SEO أو تحسين محركات البحث على جوجل لظهور الموقع الالكتروني في النتائج الأولى ودخول الزوار إليه.
  • تسويق بالبريد: يجب أن تستخدم الشركة البريد الالكتروني للتسويق للعقارات الخاصة بها بإرسال رسائل عبر البريد تحتوي على العروض التي تقدمها الشركة والعقارات التي تريد بيعها أو تأجيرها.
  • التقنيات الحديثة: جزء هام من خطة التسويق الخاصة بالشركة أن تستخدم التقنيات الحديثة لإقناع عملائها بالشراء، مثل تصوير العقار تصوير ثلاثي الأبعاد ليكون أكثر جاذبية ووضوح وأكثر لفتًا للانتباه، واستخدام أيضًا ما يسمى جولات افتراضية وتلك تعني أن يتجول العميل داخل العقار بشكل افتراضي وليس حقيقي ولكنه يحاكي الواقع وهذا يجعل الجربة أقرب إلى قلب العميل وأكثر إقناعًا له.
  • متابعة العميل بشكل دوري ومرتب: دراسة العملاء والمتابعة معهم من الخطوات الهامة التي تجعل أي شركة عقارية تحتفظ بمكانها في السوق لذلك يجب أن تكون من ضمن الخطة التسويقية الخاصة بها، لذلك تقدم Engaz CRM خدمات متقدمة خاصة بالعملاء واستراتيجيات إدارة علاقات العملاء بشركات التطوير العقاري وتقديم تقارير مفصلة خاصة بهم بشكل مستمر، وأيضًا المتابعة معهم من خلال الهاتف إرسال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية وواتساب للوصول إلى أعلى جودة متابعة مع عملاء شركتك العقارية.

كل تلك الخطوات ستكون لك خطة تسويقية فعالة وعليك ترتيبها بالشكل المناسب لك.

اقرأ ايضا عن: مميزات برامج إدارة علاقات العملاء العقارية

ما هي أهمية خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية(خطة عمل شركة عقارية)؟

تشكل الخطة التسويقية في وقتنا الحالي أهمية كبيرة والعديد من الفوائد، وتتمثل هذه الفوائد في:

  1. تساعد الخطة التسويقية في الوصول إلى العملاء المستهدفين بسهولة أكبر؛ مما يزيد المبيعات والمعرفة باسم الشركة.
  2. يمكنك تنمية الوعي بعلامتك التجارية من خلال الخطة التسويقية؛ وذلك لأنها تساعدك في الانتشار بشكل كبير عبر تواجدك في المنصات وظهورك المستمر.
  3. من ضمن خطة التسويق الإلكتروني جمع المعلومات ودراسة الجمهور المستهدف وهذا يساعدك في إنشاء قاعدة بيانات للعملاء ليسهل الوصول إليهم والتواصل معهم.
  4. تعزيز العلاقة بين شركتك وبين العميل الخاص بك بسبب التواصل المستمر والتواجد الدائم لك وأيضًا مشاركته كل ما هو جديد أولًا بأول مما يجعل العلاقة مع العميل قريبة وقوية.
  5. لإنشاء خطة تسويقية ناجحة يجب دراسة السوق جيدًا وهذا يتيح لك الفرصة للظهور بشكل مناسب وقوي وبما يتناسب مع السوق والجمهور وهذا يجعل وجودك أكثر تأثيرًا.
  6. خطوات الخطة التسويقية تجعلك على علم بكل التفاصيل الصغيرة والكبيرة قبل عرض وحداتك العقارية ومنها دراسة المنافسين بشكل مفصل وهذا يجعل إظهار ميزتك التنافسية أكثر سهولة.

ما هي عوامل نجاح خطة تسويق الكتروني؟

يعتمد نجاح أي خطة تسويقية تقوم بها على عدة عوامل وهي:

الهدف: عمل خطة تسويقية يعتمد بشكل كبير على الهدف الذي تود الوصول إليه، إذا كان بيع أو تأجير أو حتى مجرد إنشاء قاعدة جماهيرية كبداية.

الميزانية: تحديد ميزانيتك والمبلغ الذي ستدفعه لخطتك التسويقية يقرر كيف ستسير الخطة ومن أين ستبدأ وكل نوع من الأنواع التي ذكرناها ما هي المساحة التي سيأخذها وتعتمد على أي نوع منهم أكثر من الآخر.

الجمهور: جمهورك المستهدف والشريحة التي تريد أن تصل إليها أيضًا تحدد كيف ستسير خطتك وما المنصات والطرق التي ستستخدمها والتي يتواجد عليها جمهورك فعلى سبيل المثال إذا كنت تستهدف مصر فذلك يعني أنك ستتواجد أكثر على منصة فيسبوك و إنستاجرام، وإذا كانت دولة خليجية مثل السعودية والإمارات فسيكون جمهورك على سناب شات وتويتر وهكذا.

السوق: قبل أن تضع خطتك يجب أن تدرس السوق العقاري الخاص بك جيدًا وأحواله لتستطيع وضع خطة مناسبة مع السوق.

وبذلك تكون قد ضمنت بنسبة كبيرة خطة تسويقية ناجحة.

اقرأ أيضا عن: أسهل طرق التسويق العقاري

ما هي أثر خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية على زيادة العملاء؟ 

تساعد خطة التسويق الالكتروني على التواجد بشكل دائم في دائرة العملاء المهتمين بالعروض التي تقدمها شركتك وتتطلب أيضًا دراسة للمنافسين والسوق بشكل كامل مما يجعلك قريب إلى الجمهور بشكل كبير وهذا يساعد في زيادة المبيعات وزيادة العملاء؛ لأنك من خلال كل المعلومات التي تقوم بجمعها لتنفيذ خطتك التسويقية تستطيع الظهور بالشكل الذي يتناسب تمامًا مع الفئة التي ترغب في الوصول إليها والتي تهتم بما تقدمه وبالعروض التي تقوم بها وأيضًا إظهار الميزة التنافسية الخاصة بك مما يجعلك تكون الخيار الأول للعملاء ويؤدي هذا إلى زيادة عملائك.

ما هي أحدث طرق الإعلان والترويج العقاري؟ 

لتستطيع المنافسة في الأسواق الحالية يجب أن تقوم باستخدام أحدث الطرق التي تواكب العصر وتجعلك وصول شركتك أقوى، من الوسائل الحديثة للإعلان والترويج العقاري:

  1. الواقع الافتراضي: تلك التقنية هي الأكثر تأثيرًا وخاصةً في العالم العقاري وتعني تلك التقنية أن يعيش العميل الخاص بك في المكان الذي يود أن يشتريه، أو بمعنى آخر يتخيل نفسه وهو يعيش فيه وكيف سيكون شكل المكان بعد إتمام العمل فيه ولكن بتقنية الواقع الافتراضي، هي ليست حقيقية ولكنها أقرب للحقيقة مما يجعل الأمر أكثر وضوحًا وجذبًا للعميل.
  2. مقاطع الفيديو: الترويج عبر مقاطع الفيديو هو من أحدث طرق الترويج والاعلان عن العقارات، وذلك لأن الفيديو يوضح كل تفاصيل المكان وكل المميزات الخاصة به ولكن يجب أن تتأكد أن الفيديو قد صُور بشكل احترافي وواضح حتى لا تكون النتيجة عكسية، ويمكنك رفع تلك المقاطع على “يوتيوب” لتصل إلى عدد كبير من الناس.
  3. التسويق بالمحتوى: كتابة مقالات ومحتوى خاص بالعقارات ومعلومات خاصة ببيع وشراء العقارات وهذا يساعد في بناء ثقة بينك وبين عميلك.
  4. مواقع التواصل الاجتماعي: من وسائل الترويج الحديثة هي مواقع التواصل الاجتماعي، يعد التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي من الأساسيات التي يجب أن تهتم بها للوصول إلى جمهورك وعرض وحداتك وأصبح الآن تقييم جودة الشركة يعتمد على وجودها على مواقع التواصل.
  5. تحسين محركات البحث (SEO): استخدام تحسين محركات البحث لظهور موقعك الإلكتروني في النتائج الأولى على جوجل هي خطوة مؤثرة جدًا في الترويج العقاري وتساعد في الحصول على مبيعات أكثر وذلك لأن الموقع الإلكتروني يعرض التفاصيل التي قد يحتاجها أي عميل ولهذا من المهم ظهور الموقع في بدايات النتائج.
  6. المؤثرين أو الانفلونسيرز: يمكنك البحث عن الأشخاص الذي لهم شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي ولديهم الكثير من المتابعين لعمل إعلان لعقار من العقارات التي تعرضها شركتك، ويجب أن يكون محل ثقة عند المتابعين الخاصين به وتلك الطريقة من أحدث طرق الترويج العقاري.
  7. التحليل البياني: استخدم الذكاء الاصطناعي (AI) في تحليل بيانات العملاء ودراسة المنافسين والسوق بشكل كامل لتستطيع استهداف الجمهور بشكل صحيح وعرض الإعلان لهم.

اقرأ أيضا عن: كيفية اختيار افضل موظف مبيعات

أفكار جديدة لخطة تسويق الكتروني لشركة عقارية

إذا كنت تبحث عن أفكار جديدة تساعدك في الترويج لشركتك العقارية وعمل خطة تسويقية فعالة وقوية ومميزة فإليك بعض الطرق التي تساعدك:

تطبيقات الهواتف الذكية

يمكنك إنشاء تطبيق للهواتف الذكية خاص بشركتك وتوفر خلاله سهولة الوصول إلى الخدمات التي تقدمها والعروض والأسعار وأيضًا سهولة التواصل مع الدعم وإرسال الاستفسارات أو الشكاوى لأي عميل، هذا يجعل هناك إقبال على شركتك بسبب سهولة التواصل وسهولة الوصول إلى المعلومات.

محتوى ثلاثي الأبعاد

استخدم تقنية ثلاثي الأبعاد لمساعدة عملائك في خوض تجربة مميزة وتوضيح كل تفاصيل العقار دون الحاجة إلى الذهاب إليه أو على الأقل بشكل مبدأي وهذا يساعد الناس أكثر على اتخاذ القرار وأيضًا الإنجذاب إلى المعروضات.

الطائرة المسيرة للتصوير

تلك الطائرة تساعد في تصوير كل أبعاد المكان بدقة عالية جدًا.

حساب Quora

هذا التطبيق هو تطبيق تواصل إجتماعي ولكنه متخصص أكثر في الاستفسارت والمجالات الهامة مثل إدارة الأعمال، الهندسة، الكتابة، وغيرها من التخصصات، يمكنك إنشاء حساب على التطبيق باسم علامتك التجارية أو شركتك والإجابة على استفسارات الجمهور الخاصة بالعقارات ونقل خبرتك إليهم وأيضًا نشر معلومات عن العقارات وعن علامتك التجارية للوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل أكبر.

ما هي العوامل المؤثرة على تكلفة التعاقد مع شركة تسويق الكتروني في مصر؟

يعتمد تحديد تكلفة التعاقد مع شركة تسويق الكتروني في مصر على بعض العوامل، وتلك العوامل هي:

  1. إذا كانت شركتك كبيرة وقديمة في السوق العمل عليها يختلف عن الشركات الصغيرة، الشركات الكبيرة تحتاج جهد ووقت ومجهود أكبر من الشركات الصغيرة وهذا يؤثر على تكلفة التعاقد مع شركة التسويق.
  2. إذا كانت الاستراتيجية التي تحتاجها شركتك معقدة وتحتاج إلى الكثير من العمل والترتيب فهذا يؤثر على التكلفة التي ستدفعها.
  3. إذا كانت شركة التسويق التي ستتعامل معها خبرتها عالية وكانت متواجدة في السوق من سنوات فذلك سيجعل الأمر يختلف عن الشركات الصغيرة أو قليلة الخبرة فشركات التسويق الكبيرة والتي لديها خبرة عالية تكون تكلفتها أعلى لأن جودة العمل تكون أكثر دقة.

وبذلك تكون على علم بكل ما يتعلق بخطط التسويق الالكتروني وكيفية إنشاء خطة ناجحة، ويمكنك أيضًا الحصول على استشارة مجانية الآن من شركة Engaz CRM فقط تواصل معنا للحصول على مميزات إدارة علاقات العملاء لشركات العقارات:

البريد الالكتروني: Info@engazcrm.com

الهاتف: 01000527075

العنوان: ٩٤٠١ شارع طارق أبو النور، الهضبة الوسطى، المقطم، القاهرة، مصر

Scroll to Top