مميزات نظام ادارة علاقات العملاء لشركات التطوير العقاري

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

التعامل بالأنظمة والبرامج القديمة أو البدائية يُعطل من سير الأعمال، ويؤدي إلى فقد الكثير من البيانات وتدفق المعلومات للعملاء، ويؤدي إلى مشاكل كثيرة داخل الشركات، مما يتسبب في خسارة حصة كبيرة من عملائها، ولذلك، جاءت مميزات نظام ادارة علاقات العملاء CRM لحل هذه المشاكل، إذ هناك بعض الشركات التي تستثمر في شراء تلك الأدوات الهامة لزيادة الإنتاجية والربحية، ومنها من يظل على نفس الحالة.

فالدراسات الحديثة تُفيد بأن استخدام الـ CRM يؤدي إلى زيادة نسب المبيعات بمعدل يصل إلى 30%، وزيادة في حجم الصفقات إلى 15%، وزيادة في نجاح الحصول على الصفقات بنسبة 22%، إذا فما هي أدوات CRM، وما هي مميزات نظام ادارة علاقات العملاء؟

ما هي أدوات CRM؟

  • يرمز CRM إلى “إدارة علاقات العملاء” هو نظام برمجي يساعد أصحاب الأعمال على تتبع جميع الاتصالات العملاء بسهولة وتعزيز العلاقات مع العملاء المتوقعين والنهائيين.
  • يحل engazcrm محل العديد من جداول البيانات وقواعد البيانات والتطبيقات التي تقوم العديد من الشركات بتصحيحها معًا لتتبع بيانات العميل، والنتيجة تساوي: التنظيم، الكفاءة، إدارة الوقت بشكل أفضل، وإعجاب العملاء.

مميزات نظام ادارة علاقات العملاء

إنشاء التقارير والتحليلات

  • يمكن أن توفر تقارير CRM رؤى قيمة لجميع أقسام الشركة، خصوصًا التسويق والمبيعات من خلالها تمكنك من اتخاذ القرارات بشكل صحيح.
  • على سبيل المثال، هل مكالماتك الباردة Cold Calls ورسائل البريد الإلكتروني فعالة لديك؟ هل أنت قلق بشأن مقدار الوقت الذي تستغرقه الصفقة في مرحلة معينة؟
  • فإن كونك “تمتلك البيانات” يعني ببساطة استخدام الحقائق لاتخاذ قرارات أفضل وبناء علاقات أفضل والوصول لنتائج ذات ربحية أعلى.
  • في سياق الأعمال، يشار إلى هذا النوع من المعلومات بذكاء الأعمال (BI)، ومع تقدم التجارة بشكل أعمق في الكون الرقمي وعبر المزيد من القنوات، أصبح ذكاء الأعمال شرطًا أساسيًا لنجاح المبيعات والتسويق.
تقارير | مميزات نظام ادارة علاقات العملاء
مميزات نظام ادارة علاقات العملاء لشركات التطوير العقاري

أقرأ ايضا: crm الشركات العقارية وأفضل CRM لشركات التطوير العقاري

ولغة التقارير والإمكانيات تختلف من منتج إلى آخر، فإن كل CRM تقريبًا بما في ذلك engazcrm يوفر بعض أدوات إعداد التقارير الجاهزة التي تغطي الأساسيات:

  • تقارير المبيعات الإيرادات، خطوط المبيعات، الأهداف
  • تقارير الحملة البريد الإلكتروني، الصفحات المقصودة، مصادر العملاء المحتملين
  • تقارير العملاء أنماط الشراء، الديموغرافيات / الرسوم البيانية، الربحية

تم تصميم تقارير CRM لمساعدتك على البيع بشكل أكثر ذكاءً ومراقبة التقدم في تحقيق الأهداف وتحديد المشكلات بسرعة، بالإضافة أنها تُساعد جهات التسويق في تتبع أداء الحملة وقياس عائد الاستثمار على كل حملة حسب مصدرها.

لوحات معلومات CRM هي المكان الذي يتم فيه تجميع جميع البيانات، ويمكن للمستخدمين تخصيص لوحات المعلومات الخاصة بهم لعرض ملخص العمليات التي تمت أو الحالة الحالية لكل عملية.

على سبيل المثال، يمكن للمدير المالي إنشاء لوحة تحكم لتعرض مصادر العائد الاستثمار الرئيسية Lead Source ROI، والمبيعات الشهرية وسلوك الشراء لكبار العملاء، ويتيح هذا الأسلوب لصانعي القرار رؤية نظرة عامة سريعة على أهم المعلومات دون قضاء وقت إضافي في إعداد التقارير مراتٍ عديدة.

أتمتة المهام Automation

  • من أحد أهم مميزات نظام ادارة علاقات العملاء، فتصف أتمتة engazcrm مجموعة من العمليات التي ينفذها البرنامج للاستجابة بشكل تلقائي لأنشطة العملاء وتحسين العلاقة العامة معهم بالنسبة للعلامات التجارية. إذ تبدأ أتمتة CRM من أول تفاعل بين العميل المحتمل مع العلامة التجارية وتستمر طوال دورة حياة العميل.
  • يلتقط النظام الآلي البيانات ذات الصلة حول كل عميل وأنشطته، ويقوم تلقائيًا بإنشاء اتصالات العملاء الشخصية، ويختلف محتوى هذه الاتصالات وفقًا لطبيعة العميل ونوع التفاعل والمرحلة في رحلة العميل التي حدث فيها هذا التفاعل.
  • يتم تصميم برنامج أتمتة CRM ليناسب الاحتياجات والنماذج المحددة لكل عمل فردي، لتشمل تقسيم العملاء بانتظام بناءً على أحدث أنشطتهم ومعاملاتهم، وإرسال المعلومات والعروض والحوافز الأكثر صلة إلى كل عميل وما إلى ذلك عبر أفضل قناة.
  • يتم تتبع الاستجابة للاتصالات تلقائيًا، بالإضافة تحسين الاتصالات المستقبلية (المحتوى والتوقيت والقنوات) بناءً على الردود المسبقة.
  • أتمتة CRM هي برنامج عالي القيمة يمكّن فرق التسويق من إدارة اتصالاتهم بشكل أفضل مع أعداد كبيرة من العملاء المحتملين بطريقة إستراتيجية، ومن خلالها يتم منح المسوقين مزيدًا من الوقت للتركيز على الجوانب الإبداعية الأكثر أهمية لعملهم.
الأتمتة من مميزات نظام ادارة علاقات العملاء
مميزات نظام ادارة علاقات العملاء لشركات التطوير العقاري

مميزات نظام ادارة علاقات العملاء للتسويق

  • من مميزات نظام ادارة علاقات العملاء تقديم التقنيات التي تدعم تنفيذ الاستراتيجيات والتكتيكات المحددة من خلال التحليلات والتقارير من خلال engazcrm.
  • والتي يستخدمها المسوقون من أجل إدارة العلاقة مع عملائهم طوال دورة حياة العميل. الهدف من التسويق من خلال الـ CRM هو تحسين علاقات العملاء وتحسينها، ويأتي ذلك من أجل زيادة ولاء العملاء والاحتفاظ بهم والإيرادات وتطويل عمر العميل وزيادة قيمته.

مميزات نظام engazcrm للعقارات

يمكن للوسطاء العقاريين الحصول على معلومات العملاء المحتملين من ملفات العملاء من الـ CRM، مع إمكانية وضع علامات على كل سجل كمشتري أو بائع وخط زمني أقصر أو أطول.

  • العملاء المحتملون الذين يتطلعون إلى الشراء أو البيع قريبًا سيدخلون في تسلسل اتصال سريع المسار.
  • أما العملاء الذين لديهم أفق زمني أطول سيدخلون في تسلسل آخر، بالإضافة إلى معلومات مفيدة ومحددة لاحتياجات كلًا من المشتري أو البائع.

مميزات نظام ادارة علاقات العملاء للمبيعات

  • يُعد تقييم العملاء المحتملين من أحد مميزات نظام ادارة علاقات العملاء لأنه يسلط الضوء على حالة العميل المتوقع ومعرفة هل هو عميل نهائي أم لا.
  • يعطي الأولوية لجهود التواصل مع فريق المبيعات، استنادًا إلى القواعد المخصصة، تتم إضافة النقاط إلى سجل العميل المحتمل للإجراءات الرئيسية المتخذة، فالعملاء التي تتخذ إجراءات أكثر لابد تحظى باهتمام أكثر، مثل حضور ندوة عبر الإنترنت أو Event مهم للعقارات.
    فيتم دفع العملاء المتوقعين الحاصلين على أعلى الدرجات من الاهتمام إلى خطوط المبيعات لكي يتواصل معهم مندوبي المبيعات.

مميزات engazcrm بالنسبة للعملاء

  • من مميزات نظام ادارة علاقات العملاء معرفة دوافع شراء العملاء ومعرفة سلوك العميل من خلال التقارير والتحليلات تستطيع تقديم تجربة أفضل لعملائك.
  • وجود جميع معلومات العملاء المحتملين والعملاء في نظام واحد يجعل الانتقال بين المبيعات ودعم العملاء سلسًا.
  • يساعدك CRM على بناء علاقات مع عملائك من خلال الاتصالات الشخصية في الوقت المناسب، وتؤدي العلاقات القوية إلى الاحتفاظ بالعملاء وزيادة قيمة عمر العميل وزيادة معدلات التحويل Conversion Rate.
ميزة إنشاء صفحات الهبوط engaz crm
مميزات نظام ادارة علاقات العملاء لشركات التطوير العقاري

أقرأ ايضا: استهداف العملاء المحتملين وأهمية استخدام crm لتنظيم بياناتهم

ميزة إنشاء صفحات الهبوط بواسطة engazcrm

من مميزات نظام ادارة علاقات العملاء engazcrm، توفير قوالب جاهزة لصفحات الهبوط أو الـ Landing Pages، والتي تُساعدك في الجانب التسويقي على المواقع الإلكترونية، وأيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي. فمن خلال عمل صفحات الهبوط بالاستراتيجيات الصحيحة تستطيع:

  • كسب الكثير من العملاء خصوصًا في المنتجات ذات الأرباح العالية كالعقارات مثلًا، بتقديم محتوى عالي الجودة على الموقع، ولكي يتمكن الزائر من الدخول على هذا المحتوى لابد من تسجيل رقم تليفونه والإيميل الخاص به.
  • أو إذا تمكنت من الحصول على عروض جيدة وحصرية لبعض الوحدات العقارية مثلًا، لا تُظهر السعر أو تفاصيل التواصل، إلا إذا أدخل العميل بياناته الخاصة، ونتيجة لهذه الميزة ستحصل على العملاء النهائيين بأقل التكاليف الممكنة على عكس منافسيك الذين يتعاملون بالطرق القديمة.

من مميزات نظام ادارة علاقات العملاء engazcrm يجمع بين تقنيات تسويق الأكثر تقدمًا ومنصات تنسيق وخدمة العملاء، إذ يُساعد المسوقين على تنفيذ نهج منظم للتخطيط والتنفيذ والقياس وتحسين خطة تسويق العملاء الكاملة، والنتيجة هي زيادة الاحتفاظ بالعملاء والولاء والقيمة الدائمة للعميل.

اتصل بنا اليوم لطلب عرض توضيحي على الويب ومعرفة كيف يمكنك استخدامها لتحويل المزيد من العملاء وزيادة إنفاق العملاء الحاليين وتقليل اضطراب العملاء.

Scroll to Top