ما هي مميزات برامج إدارة علاقات العملاء العقارية؟

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

هل تعلم أن الشركات التي تستخدم برامج إدارة علاقات العملاء العقارية تشهد زيادة في المبيعات بنسبة 29٪ وزيادة إنتاجية المبيعات بنسبة 34٪ وزيادة دقة توقعات المبيعات بنسبة 42٪… كما أن أحد الأسباب التي تجعل الـ CRM يجلب مثل هذه النتائج هو تقارير CRM، والتي بدورها تُمكنك من تتبع أهداف شركتك، وكشف المشاكل الموجودة فيها، والتوصل إلى حلول فعالة، مما سيؤدي إلى نمو أعمالك بشكل كبير، إذًا فما هي مميزات الـ CRM؟ وما هو أفضل نظام CRM؟

برامج وانظمة crm لإدارة علاقات العملاء

ترمز برامج الـ CRM إلى ” customer relationship management إدارة علاقات العملاء “، وأبرز ما يُميزها هو معرفة كيفية تحسين العلاقة بين عملائك وفرق المبيعات والتسويق وخدمة العملاء عن طريق التحليلات والتقارير وغير ذلك، وهذا ما سوف نركز عليه.

مميزات التقارير لبرامج إدارة علاقات العملاء العقارية
مميزات برامج إدارة علاقات العملاء العقارية

أقرأ ايضا: أفضل نظام CRM لشركات العقارات 2022

مميزات التقارير لبرامج إدارة علاقات العملاء العقارية

تتعدد مُميزات التقارير لبرامج إدارة علاقات العملاء العقارية، فهي تُسهل عليك معرفة احتياجات السوق، واحتياجات وسلوك العملاء ومشاكلهم، من خلال التقارير المرئية، ومراقبة جميع أنواع البيانات داخل وخارج المؤسسة العقارية.

ميزة التقارير المرئية Visual Reports

تعد تقارير إدارة علاقات العملاء CRM إحدى ميزات العملاء التي توفر لمتخصصي التسويق ومندوبي المبيعات صورًا بصرية وتحليلات ” insightful visuals and insights “ حول احتياجات العملاء الحالية وتفاعلاتهم مع العلامة التجارية، ويتم استخدام كل هذه البيانات بشكل أكبر في اجتماعات القيادة وأثناء عمليات صنع القرار المهمة في الشركة.

تتضمن تقارير CRM الكثير من البيانات لتحليل فعالية حملة الأعمال، سنقسمها إلى ثلاث فئات رئيسية:

  • تقارير المبيعات التي تساعد في تحليل أداء بشكل عام في.
  • تقارير التسويق التي تسمح بتقييم استراتيجيات الحملة التسويقية.
  • تقارير بيانات العملاء التي تهدف إلى توفير رؤى للعملاء المربحين.

ميزة تحليل سلوك العملاء Customer Behavior Analysis

تتيح لك تقارير برامج إدارة علاقات العملاء العقارية: تحليل اتجاهات وأنماط سلوك العملاء بمرور الوقت، وبهذه الطريقة يُمكنك أن تفهم بشكل أفضل مدى فعالية حملات المبيعات والتسويق الخاصة بك.

وعلى وجه الخصوص، تُساعدك تقارير برامج إدارة علاقات العملاء العقارية CRM على:

  • البحث: عن أي نقاط بيانات مفقودة، والتي قد تؤدي إلى نتائج سلبية للأعمال.
  • تتبع أداء المبيعات: وهي تساعدك على تحديد مندوبي المبيعات الذين يتواصلون مع العملاء المُحتملين، وعدد الفرص التي يفوتونها بسبب فقدان الـ “Data البيانات”.
  • مراقبة المبيعات: بتحديد الاتجاهات، وتحليل شرائح العملاء، وغير ذلك.

عدم خسارة العملاء Never Miss Customers

ميزة أخرى مهمة لبرامج إدارة علاقات العملاء العقارية، وهي أنها تساعدك على عدم تفويت أي من عملائك، وبالتالي تحسين الاحتفاظ بهم، بصرف النظر عن الفوائد التي تعود على الأعمال التجارية بأكملها، فإن إعداد تقارير إدارة علاقات العملاء يجلب قيمة لجميع الأدوار داخل شركتك. فمثلا:

  • موظفي المبيعات: الوصول إلى بيانات أدائهم وتحسين إدارة خطوط الأنابيب من خلال تركيز الجهود على المراحل الأكثر إشكالية.
  • مدير المبيعات: يمكن لمدير المبيعات تتبع أداء فريق المبيعات، وتوضيح تقنيات التدريب الفعالة لتحسين أداء الـ “Sales موظفي المبيعات المُتميزين.
  • المدير التنفيذي: تحليل بيانات التقارير لمعرفة ما إذا كانت الاستراتيجية التي اختاروها مناسبة لواقع أعمالهم أم لا.
  • المستثمر: معرفة ما إذا كان وضع أمواله هو القرار الصحيح أو ما إذا كان بإمكان الشركة أن تؤتي ثمارها.

وبمجرد إعداد تقارير إدارة علاقات العملاء بشكل صحيح، تُمكّن شركتك من استخدام البيانات القابلة للتنفيذ، بحيث يمكنك اتخاذ خطوات نحو تحقيق أهدافك، وخفض تكاليف التشغيل، وزيادة الربحية.

تقارير بُناءً على طبيعة النشاط  Activity Reports

يتم دمج برامج إدارة علاقات العملاء العقارية CRM في كل جزء من الأعمال الخاصة بشركتك لحفظ السجلات بشكل شامل.

ومن خلال استخدام تقارير النشاط، يمكنك مراقبة رسائل البريد الإلكتروني e mail” والمكالمات والمواعيد والإجراءات اللاحقة لمندوبي المبيعات لديك، بجانب السجلات المحفوظة في أنظمة قواعد البيانات على أساس يومي أو أسبوعي.

وبالتالي ستُتيح لك هذه التقارير التعرف بشكل أفضل على من يتصل بالعملاء، وقياس معدلات نجاح الوصول إلى العملاء المحتملين، وأيضًا تساعدك على تتبع رسائل البريد الإلكتروني من جهات الاتصال غير المعروفة التي يُمكن أن تؤذيك.

استراتيجيات برامج إدارة علاقات العملاء العقارية
مميزات برامج إدارة علاقات العملاء العقارية

أقرأ ايضا: كيف تختار نظام إدارة خدمة العملاء للعقارات CRM؟

استراتيجيات إدارة علاقات العملاء

عمل تحليل كامل Run a complete audit

  • وهي الخطوة الأولى في كل الأعمال التجارية، إجراء مراجعة كاملة لعملك، حيث تتضمن مراجعة العمليات الخارجية والداخلية” external and internal processes “.
  • بالإضافة إلى دراسة السوق وعمل ” Market Research “، وتحليل المنافسة ” analyzing the competition “، وإجراء تحليل SWOT “ تحليل لنقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات، ليتم وضع نتائج هذه التحليلات في الـ Sales Funnel.

استراتيجية الـ Sales Funnel

  • عندما يتعلق الأمر بتحويل العملاء المحتملين الـ Leads، يحتاج مديري التسويق وممثلي المبيعات لديك إلى فهم رحلة العميل المحتمل جيدًا بما يكفي.
  • ويعد تقرير قمع المبيعات Sales Funnel الواضح والمحدّد جيدًا هو المفتاح لعمل تنبؤات دقيقة حول كيفية تحرك الخطة عبر قمع المبيعات وفهم نقاط القوة أو الضعف في كل مرحلة من مراحل العملية، ويساعدك هذا على بناء تواصل أكثر فاعلية معهم،

مما يؤدي إلى:

  • تحسين معدلات التحويل Rate Conversions.
  • المساعدة في تحليل شرائح العملاء المتوقعين والصفقات المحتملة طوال رحلة العميل.
  • توفير لمحة دقيقة عن كل ما يتعلق بالتقدم العام لحملات التسويق والمبيعات الخاصة بك.

برنامج خدمة عملاء وادارة بياناتهم

بالنسبة لشركات العقارات، تُعد جهات الاتصال هي عملتك الأكثر قيمة خصوصًا لقسم المبيعات، وبالتأكيد من الصعب التنبؤ بالعملاء بدون وجود داتا عقارية أو بيانات ملموسة عنهم، لذلك من الضروري أن يكون لديك معلومات اتصال في متناول اليد لتوليد المزيد من العملاء المحتملين وتقديم ما يحتاجون إليه من البداية.

وهذا ما توفره لك برامج إدارة علاقات العملاء العقارية، فهي توفر تقرير جهات الاتصال الجيدة، من خلال تجميع وتحليل جميع أنواع البيانات حول عدد المرات التي تم فيها الاتصال بالعميل مؤخرًا من قبل مندوب المبيعات، ومن خلال جميع القنوات: البريد الإلكتروني، والمكالمات الهاتفية، ووسائل التواصل الاجتماعي بأنواعها، وما إلى ذلك.

وبالتأكيد يُمكنك استخدام برامج إدارة علاقات العملاء العقارية CRM كنظام لتحديد وتركيز أولوية الفرص والتواصل مع الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بشراء عقار على سبيل المثال،

ويمكن لهذه الميزة (توفير جهات الاتصال الجيدة) أن تساعدك على تحقيق إغلاق الصفقات بشكل أسرع على عكس جهات الاتصال غير المعروفة أو غير المهتمة بالشكل الكافي للشراء.

  • من استراتيجيات إدارة العملاء: عمل تحليل كامل للشركة وعملائها من الداخل والخارج، ويُفضل استخدام نموذج “SWOT” لتحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات، ومن ثَمَ استغلال هذه البيانات وتوصيلها لقسم المبيعات.
  • إدارة بيانات العملاء: توفر لك برامج إدارة علاقات العملاء العقارية تقرير جهات الاتصال المؤهلة للشراء، من خلال تجميع وتحليل جميع أنواع البيانات حول عدد المرات التي تم فيها الاتصال بالعميل.
  • تقارير برامج الـ CRM: معرفة احتياجات وسلوك العملاء ومشاكلهم، من خلال التقارير المرئية، تقلل من نسبة خسارة أو فقد العملاء.

كل هذه المميزات وأكثر تتوفر في إنجاز engazcrm، وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص برامج إدارة علاقات العملاء العقارية تواصل معنا الآن عبر البريد الالكتروني Info@engazcrm.com، وسوف نرد عليك في أقرب وقت مُمكن.

Scroll to Top