استراتيجيات إدارة علاقات العملاء بشركات التطوير العقاري

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

بالطبع لن يتبرع العميل بأمواله في مقابل خدمة سيئة، بل بات الآن يبحث عن الخدمة الممتازة والشركة التي تقول له أثناء التعامل “نحن نراك ونقدرك”، ومن هنا نشأت المنافسة الشديدة الآن بين الشركات، حول البحث عن أفضل استراتيجيات إدارة علاقات العملاء الحاليين والاستحواذ على ولائهم وجذب المزيد من العملاء الجدد، وبالتالي ضمان استمرارية ونمو الأعمال، خاصة أن برامج إدارة علاقات العملاء تساعد في جمع البيانات وتحليلها والاستفادة منها عبر كل خطوة يقوم بها العميل على تلك المنصات البرمجية الفريدة.

تحديد إستراتيجية إدارة علاقات العملاء

في البداية لابد من فهم ماهية استراتيجيات إدارة علاقات العملاء بواسطة engazcrm، فهو عبارة عن مجموعة من الحلول البرمجية الذكية التي تتضمن مجموعة من العمليات والإجراءات التي تشمل إدارة أقسام عدة أبرزها التسويق والمبيعات وخدمة العملاء،

يهدف إلى زيادة المبيعات وتحسين مستوى خدمة العملاء، وبفضل النتائج المبهرة التي أحدثتها أنظمة إدارة علاقات العملاء؛ نجد أن بعض الشركات لديها أقسام CRM خاصة لإدارتها، وسر اهتمام الشركات بهذا القطاع؛

جاء نتيجة الدراسات التي وجدت أن العملاء بات لديهم طموحات أكبر بكثير من أي وقت مضى فيما يخص خدمة العملاء، ولن يفكروا مرتين في الذهاب إلى شركة أخرى إذا حصلوا على خدمة سيئة أو غير مرضية.

استراتيجيات إدارة علاقات العملاء
استراتيجيات إدارة علاقات العملاء في الشركات

أقرأ ايضا: نظام علاقات العملاء لشركات التطوير العقاري

أهمية إدارة علاقات العملاء في الشركات

تهتم أنظمة علاقات العملاء CRM بكافة العمليات الإدارية التي يمكن من خلالها الشركة الاستحواذ على رضا العملاء والاحتفاظ بهم، من خلال منصة واحدة تمزج ما بين المبيعات والتسويق وخدمة العملاء بسرعة ودقة مع خفض التكاليف وفي الوقت ذاته زيادة الايرادات، وبشكل عام نجد أنك في حاجة إلى إحدى استراتيجيات إدارة علاقات العملاء الناجحة؛ لكونها ستمنحك الآتي:

  • حصول العميل على أفضل خدمة خلال كل خطوة من خطوات تواجده على النظام في شركتك، والتجربة المتميزة هذة ستجعله لا يفكر في الذهاب إلى أي منافس آخر حتى لو قدم له سعر أفضل.
  • تعزز برامج إدارة العملاء من روح الفريق داخل شركتك بين كافة الإدارات والأقسام، حيث تزيد من روح التعاون بين التسويق والمبيعات وخدمة العملاء، وهو الأمر الذي يعود بالنفع على الإنتاجية ككل.
  • السرعة والوضوح في تحديد العملاء المحتملين والفرص الأكثر جدارة لاقتناصها، قبل أن يستحوذ عليها أحد المنافسين.
  • تتبع العملاء الحاليين وتحليل بياناتهم وتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم وحل أي مشاكل قد تواجههم بشكل سريع ودقيق.
  • القيام بحملات تسويقية فعالة تستهدف شريحة العملاء التي ترغب الشركة في استمالتها، ومتابعة وتحليل كل حملة؛ للتعرف على الحملة الأكثر نجاحاً وبالتالي التركيز عليها بشكل أكبر.
  • الحصول على تقارير وأرقام دقيقة تساعدك كصاحب شركة في بناء استراتيجيات العمل، وتوجيه الفريق للحصول على نتائج أكثر فاعلية.

أهمية استخدام التكنولوجيا في إدارة علاقات العملاء

في البداية كان يعتبر برنامج إدارة علاقات العملاء برنامج تكميلي داخل الشركة يتم من خلاله تجميع بيانات العملاء واستخراج بعض التقارير البسيطة عنها؛ ليتم استخدامها في الأقسام الأخرى بالشركة، ولكن مع التطور التكنولوجي الهائل تحول هذا البرنامج إلى أداة رئيسية لتطوير أعمال الشركة بالكامل،

وذلك عبر قدرته على ربط كافة الأنشطة داخل الشركة ببعضها البعض؛ ليكون هيكل رقمي قوي تقوم عليه سياسات الشركة، يقوم بترتيب وتنظيم البيانات واستخراج تقارير تنبؤية وإعطاء مؤشرات قوية حول الحملات الإعلانية وأي تغيرات تطرأ على سلوكيات العملاء وتوقع احتياجاتهم،

وهو ما يمنحك ميزة مضافة عن المنافسين في سرعة جذب العملاء وضمان ولائهم، وعن أهم المزايا الناتجة عن استخدام التكنولوجيا في برامج إدارة علاقات العملاء الآتي:

  • جعل البرنامج متوافقاً مع متطلبات البيزنس الحديثة، التي صارت تعتمد بشكل كبير على الحاسوب والهواتف المحمولة، وبالتالي كان لابد من ربط برامج علاقات العملاء بتلك المنصات والبرامج؛ لسهولة الوصول للعملاء الذين باتوا يعتمدون على التكنولوجيا الحديثة بشكل كامل.
  • التكنولوجيا الحديثة جعلت من السهل ربط برامج إدارة علاقات العملاء مع منصات التواصل الاجتماعي، والحملات الإعلانية المختلفة، وبالتالي إدخال بيانات العملاء عبر تلك الحملات إلى CRM، والعكس صحيح أي إقامة حملات إعلانية؛ اعتماداً على قاعدة البيانات الموجودة على تلك البرامج.
  • عززت التكنولوجيا الحديثة من القدرة التحليلية للبرامج، حتى بات أصحاب الشركات يعتمدون في التسويق بشكل كبير على التقارير الذكية التي تقدمها برامج إدارة علاقات العملاء؛ لكونها بحراً لا ينضب من الأفكار والاستنتاجات التي يمكن الاعتماد عليها في تقديم حملات تسويقية أكثر فاعلية؛ لكونها متعتمد على محاكاة فعلية مع العملاء.
  • الآلية السريعة التي ساهمت في تسجيل كميات ضخمة من البيانات وتحليلها في مكان واحد، وتحديثها بشكل دوري مع سهولة الحصول عليها من الفريق، واستخراج تقارير مفصلة عن ذلك كله، وتلك الخطوات جميعها تتم بشكل تلقائي من خلال برامج إدارة العملاء.
  • النتائج الخاصة بالحملات الإعلانية التي يتم الحصول عليها عبر برامج الـ CRM هي نتائج فعلية، يتم قياسها وتقييمها من أرض الواقع، على عكس ما كان يحدث قديماً.
استراتيجيات إدارة علاقات العملاء
استراتيجيات إدارة علاقات العملاء

مسؤول علاقات عملاء والمهام الوظيفية له

تلك الوظيفة منوط بها الربط بين كافة العمليات الخاصة بالمبيعات والتسويق وخدمة العملاء، وصب تلك العمليات كافتها داخل منظومة موحدة يسهل التفاعل فيها بين كل الموظفين العاملين في تلك الأقسام بسلاسة وسرعة؛

لكي تكون تلك المنظومة بالتبعية المحور الرئيسي الذي يتم اعتماد الكيان ككل، في جمع البيانات والإحصائيات وتحليلها من أجل تقديم أفضل خدمة للعملاء الحاليين وبالتالي الحصول على ثقتهم وكسب ولائهم، وبالتالي نجد أن من أبرز مهام تلك الوظيفة الآتي:

  • تحسين الخدمة المقدمة للعملاء وتجنب حدوث المشاكل التي تؤدي إلى فقد العملاء وأبرزها تأخر الرد.
  • استهداف الحصول على أفضل العملاء، وتحقيق كافة تطلعاتهم لضمان ولائهم.
  • تخصيص المنتجات ونوعها وكميتها؛ تبعاً لحاجة العملاء وتوقعات السوق.
  • متابعة العملاء بشكل دقيق ومنتظم، وتوفير المعلومات الكافية للتواصل معه بشكل فعال وفي التوقيت الصحيح.
  • القيام بعملية التنسيق ما بين الموظفين والعملاء.
  • كتابة وتصميم الاستفتاءات وجمع الردود والآراء المتعلقة بها.
  • وضع الجدول الزمني للأنشطة المختلفة الخاصة بإدارة علاقات العملاء.
  • إدارة ودعم فريق إدارة العملاء لتحقيق كافة الأهداف والاستراتيجيات المرجوة.

ما هو برنامج إدارة علاقات العملاء engazcrm ؟

هو نظام متكامل يقدم لك أحدث استراتيجيات إدارة علاقات العملاء في القطاع العقاري بشكل خاص، فهذا البرنامج يقدم لك كافة الحلول الذكية لمنحك إدارة شاملة لأعمالك عبر منصة موحدة تجمع أقسام التسويق والمبيعات وخدمة العملاء،

والتي تقوم بجمع وتخزين وتحليل البيانات بالإضافة إلى ربطها بالمنصات والحملات الإعلانية المختلفة، مع أعلى معايير الأمان والحماية للبيانات، حيث يعتمد البرنامج على السحابية AWS الخاص بشركة أمازون ويقدم تطبيق للهواتف الذكية وبالتالي يسهل متابعة العمل في أي وقت وأي مكان.

استراتيجيات إدارة علاقات العملاء
استراتيجيات إدارة علاقات العملاء

أقرأ ايضا: كيف يتم قياس إدارة علاقات العملاء وأهمية استخدام crm

أهمية إدارة علاقات العملاء

يساعدك البرنامج تحديد حجم أعمالك وعدد العملاء بالتحديد الذين قاموا بالتسجيل، مع إمكانية تقديم تقارير مفصلة عنهم، خاصة أن برنامج إدارة علاقات العملاء إنجاز يقدم لك الكثير من التقارير التي تساعدك في الإدارة

والإشراف على العمل واتخاذ أفضل القرارات سواء في تنظيم علاقات الشركة مع العملاء أو في الأنشطة التسويقية المختلفة للوصول إلى أفضل النتائج وزيادة المبيعات وتحسين إدارة المشروعات وتنظيم العمل وتوفير الكثير من الجهد والوقت والأموال أيضاً، فهو من أهم الركائز التي لابد أن تتواجد سواء في شركات التطوير أو التسويق العقاري.

مهام إدارة علاقات العملاء

هناك الكثير من المهام التي يقدمها نظام إدارة علاقات العملاء engazcrm فهو يقدم لأصحاب الشركات أحدث استراتيجيات إدارة علاقات العملاء وأكثرها فاعلية ونجاحاً؛ لذلك كان الخيار الأول لأكثر من 20 ألف خبير عقاري في السوق، ومن أبرز المهام التي يقدمها نظام CRM انجاز للشركات العقارية الآتي:

  • يقدم نظام engazcrm لوحة Timeline يمكن من خلالها نشر بوستات وتعليقات فيما بين موظفي الشركات اي انها بمثابة مجتمع عقاري شامل.
  • وكذلك الموظفين في شركتك يمكنهم متابعة بعضهم البعض ومتابعة العملاء، مع إمكانية تدوين الموظف أي تعليق أو ملاحظة بخصوص آخر ما تم التوصل إليه مع العميل.
  • كما يوفر النظام timelog يمكن من خلاله الوصول إلى بيانات أي عميل، وكل الخطوات التي تمت معه، وأسماء الموظفين الذين تواصلوا معه.
  • يمكن لأي موظف بسهولة في حالة انتقال عميل له من موظف آخر، الاطلاع على رحلة العميل على البرنامج، والبدء من حيث انتهى زميله دون إضاعة الوقت.
  • يمنع النظام مشكلة الرد المتأخر على العملاء، حيث أنه يقوم بشكل أتوماتيكي بتوزيع العميل بمجرد تسجيله على الموظف، وفي حال تأخره في الرد، يتم إعادة تحويل العميل على موظف آخر.
  • يتم أرشفة تاريخ كل عميل وكافة البيانات الخاصة به، والخطوات التي تمت معه على النظام مع سهولة استخراج تلك البيانات واستخدامها أو تحليلها.
  • النظام مزود بنظام ذكي وممتاز في توزيع العملاء على الموظفين.
  • يقدم مزايا احترافية رائعة لقسم التسويق خاصة بالحملات الإعلانية، خاصة أنه يمكن ربطه بأي منصة من خلال الطرق المعدة والمجهزة بداخله (Middleware – api)
  • يقدم معلومات دقيقة عن أعداد العملاء الذين قاموا بالتسجيل خاصة أنه يمنع مشكلة تكرار التسجيل كما يمنع عمليات التسجيل العشوائي “سبام”.

وأخيراً، لا تضيع الوقت وقم بالتعاقد والتسجيل مع شركة إنجاز للتكنولوجيا العقارية القادرة على تقديم أحدث استراتيجيات إدارة علاقات العملاء وانظمة (CRM) بأسعار وباقات تنافسية غير متوفرة بأي مكان أخر مع باقة من الخدمات الحصرية في انتظارك.

Scroll to Top