كيف تكون سيلز عقارات ناجح وتحقق مبيعات جيدة

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

هل تحلم بالعمولات والمكاسب المادية وتريد أن تتحول إلى عالم العقارات الضخم ويراودك حلم الثراء عبر مهنة بسيطة وغير مكلفة وسريعة الأرباح؟ لو تفكر بتلك الطريقة نعدك بأنك لن تحرز أي تقدم؛ لأن الأسئلة الصحيحة الواجب طرحها هي، كيف تكون سيلز عقارات ناجح وما هي متطلبات تلك الوظيفة وهل أنت تمتلك المهارات اللازمة لها أم لا، وكيف تبدأ بشكل احترافي في مجال التسويق العقاري وما الصعوبات التي سوف تواجهك لكي تتميز عن المنافسين؟؛ ولمعرفة الإجابات لابد أن تقرأ هذا المقال الذي يوضح لك الكثير، ويمدك بالنصائح الهامة لكي تكون رجل بيع عقارات محترفاً.

كيف تصبح سيلز عقارات محترف 

لتكون سيلز عقارات محترف يجب أن يكون لديك بعض المهارات والتي سنقوم بعرضها في هذه الفقرة:

  1. سيلز العقارات يجب أن يكون لديه معلومات عن العقارات بشكل عام وفي كل مكان، ولا يكون فقط على علم بعروض وعقارات شركته فقط، بالتأكيد سيحتاج إلى الرد على أسئلة العميل والتي من الممكن أن تحتاج معلومات عن شركات أو عقارات أخرى بشكل عام وليس فقط في الشركة التابع لها.
  2. مهارات التواصل من الأشياء الأساسية لتكون سيلز عقارات ناجح؛ لأنك ستكون في تواصل مستمر مع العملاء ويجب أن تعرف كيف ستقود الحوار.
  3. استخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل الإجتماعي أصبحت من أساسيات هذا العصر في كل مجال، يجب على سيلز العقارات معرفة كيف يستخدم كل مواقع التواصل وكيف يستغلها وكيف يتواصل مع الناس من خلالها.
  4. إذا أردت أن تكون محترف فيجب أن تكون على استعداد للعمل مع جنسيات مختلفة؛ لذلك يجب أن تكون متعدد اللغات.
  5. العمل الجماعي من الأشياء المهمة لسيلز العقارات لأنه بالتأكيد سيكون جزء من فريق يعمل بشكل مترابط فيجب أن يكون لديك مهارة العمل الجماعي.
  6. سيلز العقارات يعرف كيف يقوم بتلبية احتياج العميل أو بمعنى آخر (هندلة العميل)، وليس بالضرورة تلبية احتياجه بصورة واحد ولكن سيلز العقارات الناجح يعرف كيف يلبي احتياجات العميل بخيارات متنوعة وكثيرة.
  7. سرعة البديهة أساس مهم لتستطيع الرد على العملاء بشكل سريع وذكي ولتستطيع أيضًا الحفاظ على العميل وإكمال الاتفاق معه.

سيلز العقارات: خصائص وصفات

يتسم سيلز العقارات بالعديد من الخصائص والصفات التي تجعله مؤهل لأن يكون سيلز قوي وناجح وهذه الخصائص والصفات تتمثل في:

  • سيلز العقارات يكون واثقًا من نفسه ليستطيع الحديث مع العملاء بشكل متزن ومُرتب.
  • هناك قدر كبير من تحمل المسؤولية والنتائج لكل فعل سواء أتم الإتفاق أو لم يتمه.
  • يتسم بالطموح العالي الذي يجعله يتطلع إلى أفضل نتائج دائمًا.
  • يعلم جيدًا أهدافه وماذا يريد أن يفعل أو إلى ماذا يريد أن يصل.
  • الإرادة القوية مما يجعله يستمر حتى وإن لم ينجح في بعض الصفقات.
  • يستطيع العمل تحت ضغط وإستقبال العديد من الأعمال في وقت واحد.
  • لديه قدر كبير من التعاطف مع العملاء وتقدير احتياجاتهم.

سيلز العقارات: نصائح عملية لإتمام عملية البيع العقاري

لإتمام عملية بيع عقاري بنجاح يمكنك أن تتبع هذه النصائح لتساعدك:

В мире онлайн гейминга подобрать хорошее онлайн казино может быть не просто — не сомневайтесь и регистрируйтесь на сайт Вавада! Это полностью официальный клуб, где новички могут получить 100% бонус на первый депозит и 100 бесплатных игр, что позволяет начать с отличными шансами на успех.

  • قم بوضع إضافات للعميل على طلبه الأساسي مما يجعل الأمر أكثر جاذبية بنسبة له.
  • تقديم النصائح للعميل من الخطوات الفعالة والتي تساعد بشكل كبير في عملية البيع، العميل يحتاج أحيانًا من يساعدة وخاصةً إذا كان ذو خبرة في مجاله؛ لذلك تقديم النصائح للعميل قد يجعله يعلم أنك على علم ودراية بمجالك وعملك وهذا سيشجعه أكثر على اتخاذ خطوة الشراء.
  • إذا طلب العميل طلب معين، ركز على هذا الطلب في المكالمة كلها، مثلًا إذا طلب مساحة كبيرة فقم بالتأكيد على مساحة الوحدة التي تقوم بعرضها أكثر من مرة.
  • تأكد من أنك قمت بإبراز القيمة التي تتميز بها عروضك وشركتك.
  • يحتاج العميل أن يتأكد أن كل شيء يسير بشكل قانوني لذلك ضع الإعتبارات القانونية أمامك واعرضها على العميل.
كيف تكون سيلز عقارات ناجح
كيف تكون سيلز عقارات ناجح وتحقق مبيعات جيدة

أقرأ ايضا: أفضل طرق التسويق العقاري الحديثة عبر الانترنت

  • مهام مندوب مبيعات العقارات

    سيلز العقارات هو الشخص المكلف ببيع أو إيجار الوحدات العقارية بكافة أشكالها، نيابة عن الملاك بحيث يكون حلقة الوصل بينهم وبين العملاء، بعد تقييم السوق بشكل جيد للحصول على أفضل سعر يكون مرضي للطرفين، فلو كنت تريد معرفة كيف تكون سيلز عقارات ناجح لابد أن تدرك مهام تلك الوظيفة والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

    • جمع المعلومات عن المشروعات أو الوحدات العقارية والاحتفاظ بكل البيانات والوسائط الخاصة بها.
    • التواصل مع البائعين لمعرفة كل ما يتعلق بالوحدات العقارية ومزاياها الخاصة.
    • التسويق والترويج للعقارات وتحديد سعرها.
    • تمثيل البائعين في مرحلة التفاوض مع المشترين.
    • تتبع خطوات عملية البيع ومراقبة الإجراءات حتى إتمام الصفقة.
    • مساعدة العملاء وتقديم المشورة لهم وتوضيح الرؤية الأنسب لهم.
    • التأكد من أن السعر المتفق عليه لإتمام الصفقة مناسباً للبائع والمشتري على السواء.
    • الاطلاع الدائم على مجريات السوق ومواكبة التغيرات التي تطرأ عليه.
    • تقديم كافة الحلول للمشكلات التي تطرأ فجأة.

    مهارات إدارة المبيعات والتعامل مع العملاء 

    من المهارات الأساسية في إدارة المبيعات والتعامل مع العملاء هي أن يعرف سيلز العقارات أنواع العملاء الذين يواجههم وكيف سيتعامل معهم، وسنعرض بعض الأنواع التي ستتعامل معهم:

    العميل الغاضب: يجب أن يعرف سيلز العقارات كيف يقوم بتهدئة هذا النوع من العملاء والذي غالبًا ما يكون مر بتجربة سيئة ويريد التنفيس عن غضبه لذلك يجب التعامل معه بشكل خاص وتفهم مشاعره وغضبه.

    العميل المتردد: هذا النوع من العملاء يحتاج إلى النصائح وإلى توضيح المميزات بشكل صريح لتساعده على اتخاذ القرار.

    العميل غير الصبور: هذا النوع يكون على عجلة من أمره ويريد أن يحصل على ما يريد بسرعة، في تلك الحالة يجب أن تعرض كل ما لديك بشكل موجز ومختصر ولا تستفيض معه في الحديث، ولكن أيضًا يجب أن يكون الموجز الخاص بك يوجد فيه كل النقاط الهامة ونقاط القوة.

    صائد العروض: هذا العميل يبحث عن العروض دائمًا وفي الغالب لن يقوم بعملية الشراء إلا إذا كان هناك عرض ما، يجب في هذا الحال أن توفر له عروض ولكن دون التعرض إلى الخسارة.

    اقرأ أيضا عن: نصائح لإختيار موظف مبيعات مناسب

  • مرتبات سيلز العقارات

    لو تبحث عن كم يبلغ متوسط رواتب سيلز العقارات خاصة لو كنت مبتدئاً في المجال، فتلك بداية خاطئة تماماً، لأنك هنا في حاجة إلى اكتساب الخبرة قبل أي شئ آخر، فلو أردت أن تعرف كيف تكون سيلز عقارات ناجح حاول أن تتعاقد مع شركة عقارات تمنح دورات تدريبية أو تعطي الموظف فترة تدريب حتى ولو كان الراتب رمزياً؛ لأنك بالنهاية سوف تكون أنت الرابح عندما تحتك بسوق العمل وتكتسب خبرة عند التعامل مع العملاء بكافة أنماطها، ولكن بشكل عام يبلغ متوسط مرتب سيلز العقارات حوالي 5 آلاف جنيه، بالإضافة إلى العمولات، ولكن هذا الرقم ليس ثابتاً، فهو يعتمد على الكثير من العوامل، أبرزها إسم الشركة، خبرات السيلز السابقة، بنود التعاقد والاشتراطات المتعلقة به إلخ، فهناك سيلز يكون قليل الخبرة يقبل براتب أقل قيمة من ذلك، وهناك سيلز آخر محترفاً ولديه إسم في السوق، وهنا الشركة تدفع له راتباً أعلى؛ لكونها تعرف أنها سوف تستفيد منه سريعاً في إبرام صفقات بيعية فورية، إذن فالأمر نسبي ولا يمكن تحديده بشكل قاطع كيف تكون سيلز عقارات ناجح وتحقق مبيعات جيدة.

كيف تكون سيلز عقارات ناجح
كيف تكون سيلز عقارات ناجح وتحقق مبيعات جيدة

كيف أبدأ التسويق العقاري

السيلز الناجح لابد أن يكون ضمن منظومة متكاملة ومحترفة على كافة المستويات، والقناة الرئيسية التي يحصل من خلالها على بيانات العملاء المطالب منه إتمام الصفقات البيعية معهم، هي إدارة التسويق العقاري، وبالتالي تعتمد نتيجة السؤال، كيف تكون سيلز عقارات ناجح على مدى كفاءة إدارة التسويق التي تتعاون معها، في استهداف العملاء المحتملين والحصول على بياناتهم ويمكن هنا الاستعانة بخدمات برامج إدارة علاقات العملاء؛ لتقوم أنت بدورك في فلترة تلك البيانات وفهمها ومن ثم معرفة القناة المثلى للتواصل مع كل عميل والتوقيت المناسب لذلك ونوع العرض المناسب له وتلك العوامل تقربك بشدة إلى إنجاح الصفقة. وبشكل أكثر توضيحاً نجد أن التسويق العقاري بمفهومه الشامل ينقسم إلى 3 مراحل، الخطوة الأولى هي إيجاد الفرصة العقارية “العقار المراد بيعه” أما الخطوة الثانية وتعد الأكثر أهمية وهي الترويج للعقار وخصائصه ومميزاته التي تجعله مرغوباً من قبل العملاء، أما الخطوة الثالثة وهي عملية إتمام الصفقة والتي تعتمد على سيلز مبيعات محترف، وبذلك لن تستطيع القيام بدورك دون قيام فريق التسويق بالخطوتين السابقتين، ومن هنا تأتي أهمية التعاون مع فريق تسويق قوي لتحقيق نجاحات فعلية سواء على مستوى عملك أو للشركة ككل.كيف تكون سيلز عقارات ناجح وتحقق مبيعات جيدة

كيف تكون سيلز عقارات ناجح
كيف تكون سيلز عقارات ناجح وتحقق مبيعات جيدة

أقرأ ايضا: التطور الوظيفي لمتخصص المبيعات وأهم مهارات مندوب المبيعات

اسئلة انترفيو سيلز عقارات

أي صاحب شركة يهتم اهتماماً بالغاً بفريق المبيعات لديه؛ لكون تلك الوظيفة يتوقف عليها بشكل كبير نجاح الشركة من عدمه، ولكنها في الوقت ذاته تتطلب وجود الموهبة بالإضافة إلى الكثير من المهارات وأبرزها سرعة البديهة والقدرة على الإقناع، وهو ما يجعل الانترفيو هاماً جداً في التأكد من كونك الشخص المناسب لتلك الوظيفة؛ ولكي تكون مستعداً لابد أن يكون لديك خلفية عن أشهر الأسئلة التي يتم طرحها بشكل متكرر في لقاءات التوظيف لسيلز المبيعات، والتي تتنوع ما بين أسئلة عامة وأخرى متخصصة، وأبرزها الآتي:

  1. حدثنا أكثر عن نفسك.
  2. لماذا تختار العمل في المبيعات؟
  3. لماذا تقدمت على تلك الوظيفة في شركتنا؟
  4. ما الذي تعرفه عن شركتنا؟
  5. ما الذي تعرفه عن مبيعات العقارات؟
  6. ما الفرق بين إن دوور سيلز وأوت دوور سيلز؟
  7. كيف ستتعامل مع اعتراضات العميل أو رفضه للمنتج؟
  8. ما هو الفرق بين المبيعات والتسويق؟
  9. هل لديك أي خبرات سابقة في المجال؟
  10. لماذا تركت عملك السابق في المبيعات؟

وأخيراً، لكي تعرف كيف تكون سيلز عقارات ناجح لابد أولاً من التأكد بأن لديك الشغف تجاه تلك المهنة، ولديك المقومات المناسبة لها، وبعد ذلك يمكنك دعم ذلك بالدراسة والقراءة والتعلم؛ لكونها تحتاج الكثير من الصبر والجهد حتى تستطيع إثبات وجودك ويثق العملاء بك.

اقرأ أيضا عن: كم عمولة التسويق العقاري

يقدم إنجاز CRM استشارة مجانية للإجابة على كل ما يخص العقارات، تواصل معنا واحصل عليها الآن مع العديد من الامتيازات الأخرى لعملائك.

Scroll to Top