وسائل إدارة علاقات العملاء لشركات التطوير العقاري

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

خلال السنوات الأخيرة ومع ظهور الانترنت والتوسعات الكبيرة لنطاقات عمل الشركات سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي؛ حدث تطور هائل في وسائل إدارة علاقات العملاء لكي تمنح أصحاب الشركات إدارة شاملة ودقيقة ومتابعة وتحليل لكافة الأقسام، فقد باتت برامج إدارة علاقات العملاء لا غنى عنها لكل شركة تطمح في تحقيق النمو والانتشار؛ عبر زيادة الإنتاجية وتحسين كفاءة العمل وذلك بتطوير علاقة الشركة مع العملاء الحاليين والمساعدة في العثور على عملاء جدد، وبالتالي ضمان استمرارية الأعمال والتفوق على المنافسين.

ماذا يعني إدارة علاقات العملاء؟

هو عبارة عن نظام إداري واحد وشامل يعمل على جمع المعلومات وتنظيمها وإدارتها؛ تبعاً لنوع المجال الذي تتخصص به شركتك، حيث تعمل وسائل إدارة علاقات العملاء CRM المختلفة على جمع كل صغيرة وكبيرة عن العملاء، ويتم تخزين تلك البيانات وتحليلها لتكون حجر الأساس الذي ترتكز عليه كافة الأنشطة التسويقية الآخرى،

فبدون تلك المعلومات الدقيقة عن العملاء الحاليين لن يستطيع الموظفين التواصل معهم بالشكل الصحيح، وكذلك لن تستطيع الحملات التسويقية تحقيق الأهداف المرجوة منها وبالتالي عدم القدرة على اجتذاب المزيد من العملاء الجدد.

وسائل إدارة علاقات العملاء
وسائل إدارة علاقات العملاء لشركات التطوير العقاري

أقرأ ايضا: كيف يتم قياس إدارة علاقات العملاء وأهمية استخدام crm

ما هي وظيفة علاقات العملاء؟

بدون شك يعتبر العملاء هم أهم الأصول الخاصة بالشركات، وفيما مضى كان جمع البيانات الخاصة بهم، يتم فيه الاعتماد على العنصر البشرى، حيث كانت تلك البيانات تتراكم على شكل كومة من الأوراق سواء عند موظف المبيعات أو موظف التسويق أو المحاسب أو الرئيس التنفيذي بدون أي مركزية في العمل أو تنسيق ما،

فكل يسير في فلك خاص به، ومن هنا جاءت وظيفة برامج أو أنظمة علاقات العملاء في جعل العميل يتعامل مع كيان واحد منظم، وليس مجموعة من الأشخاص والأقسام المختلفة؛ بخلق منصة موحدة تنظم بيانات جميع العملاء متاحة لكافة الموظفين والتفاعل بين بعضهم البعض، وفي الوقت ذاته تحسين تجربة العميل بشكل عام.

الوظيفة الأساسية التي تخص وسائل إدارة علاقات العملاء CRM هي أن يشعر كل عميل بعبارة “نحن نعرفك ونقدرك” وفي الوقت ذاته تقديم أفضل الحلول الذكية لصاحب الشركة فيما يخص أقسام المبيعات والتسويق والمعاملات المالية،

وتحليل البيانات واستخدام المعرفة المكتسبة في سبيل توطيد العلاقة مع العميل المحتمل وتحويله إلى عميل فعلي والمساعدة في حل أي مشكلة بشكل سريع والتطوير وتقديم خدمات أفضل على الدوام، خاصة أن الدراسات أكدت على أن قرارات الشراء يقوم العملاء باتخاذها بناءً على تجاربهم المريحة مع شركتك.

ما هو CRM Marketing؟

سنحاول هنا شرح الأمر بشكل أكثر تخصصاً، وذلك على نظام ادارة الشركات العقارية المُقدم من شركة انجاز (engazcrm) سواء كانت شركات تطوير أو تسويق عقاري، فتلك الشركات تحتاج بشكل لا يقبل المساومة إلى برامج إدارة العملاء لكون أعمالها ترتكز على استقطاب وجذب العملاء لشراء الوحدات العقارية ومن هنا تأتي الأرباح،

وبالتالي عامل المنافسة هنا يكمن في تنظيم العملية والحصول على إدارة دقيقة تساعد على تقديم أفضل خدمة للعميل الذي بالتبعية لن يرغب في الهروب والذهاب إلى شركة منافسة كما كان يحدث في السابق.

ومن هنا يمكن فهم فكرة نظام ادارة الشركات العقارية او تحديداً نظام إدارة علاقات العملاء في الشركات العقارية الذي يرتكز على عملية جمع بيانات العملاء بالكامل (تشمل بيانات كل عميل وتفاعلاته مع ممثلي الشركة، والخدمة التي حصل عليها، والمشتريات، والمقترحات إلخ)، وإتاحة تلك البيانات لكل المستخدمين وزيادة التناسق والتفاعل فيما بينهم،

وبيانات العملاء تلك تفيد أيضاً بعد ذلك في تصميم الحملات الإعلانية ومعرفة الحملة الأكثر نجاحاً، وتوقع المبيعات، والمنتجات الأكثر طلباً إلخ، أي أن CRM Marketing يفيد في إقامة علاقات وطيدة مع العملاء وضمان ولائهم وبالتالي زيادة المبيعات والأرباح في نهاية المطاف.

ما هي ادوات CRM؟

كافة وسائل إدارة علاقات العملاء التي تم تطويرها مع الوقت من قبل فريق عمل شركة إنجاز للتكنولوجيا العقارية للوصول إلى أفضل نظام إدارة علاقات العملاء، حاز على ثقة أكثر من 20 ألف خبير عقاري حتى الآن؛ جاءت لتحقيق أهداف عدة أبرزها الحفاظ على اتصال فعال مع العملاء وضمان ولائهم وتعزيز الايرادات في نهاية المطاف عبر الكثير من الخيارات والحلول الذكية المتاحة داخل crm انجاز وأبرزها الآتي:

  • تساعد وسائل إدارة علاقات العملاء أصحاب الشركات في تقدير حجم العمل بالكامل مع تقديم تقارير مفصلة عن العملاء الذين يقومون بالتسجيل.
  • تنظيم العمل بشكل احترافي واتوماتيكي بدون أي إهدار للوقت أو الجهد.
  • تقييم عمل الموظفين في الشركة وتقديم تقارير عن كل موظف وأداءه، وضمان تقضية الوقت الفعلي للعمل في إبرام الصفقات دون إهدار.
  • يقوم نظام انجاز الخاص بالشركات العقارية بتوزيع العميل بمجرد تسجيله على النظام إلى الموظف، وفي حال تأخره في الرد، يتم إعادة إرساله إلى موظف آخر وبشكل أتوماتيكي، وبالتالي حل مشكلة الرد المتأخر.
  • تقديم بيانات دقيقة عن العملاء ومنع مشكلة التكرار بكافة أشكالها، خاصة تكرار تسجيل العميل أو التسجيل العشوائي “سبام”.
  • عبر وسائل إدارة علاقات العملاء يمكن تحديد عدد زيارات العملاء، والقنوات التسويقية التي أتت بهم، ومشاهدة أي عملية تسجيل أو أي حركة تتم على النظام بسهولة.
  • عرض تاريخ كامل للعميل من بداية دخوله على النظام وكافة الخطوات والتفاعلات التي تمت معه، وأخر ظهور له إلخ، وتلك العملية هامة جداً في معرفة الموظفين للوقت المناسب للتواصل معه مجدداً.
  • أرشيف كامل يمكن من خلاله البحث عن عميل ما وعرض بياناته وكل ما تم معه وأسماء الموظفين الذين تفاعلوا معه إلخ.
  • اشعارات بشكل مستمر لكافة العمليات التي تتم على النظام.
  • يقدم البرنامج Timeline يستطيع كل الموظفين بالشركات المتعاقدة مع شركة انجاز من نشر بوستات وادراج التعليقات للعامة اي ان سيستم انجاز يقدم ميزة حصرية تجمع فئات المجتمع العقاري في مكان واحد.
  • كما يمكن استخدام الـ timeline بشكل مخصص لدي موظفي الشركة الواحدة ومتابعة خط سير العمل من خلاله.
  • إمكانية ربط النظام بأي منصة من خلال طرق الربط المتوفرة بالسيستم وعلي ذلك ميزة كبيرة فيما يخص عمليات التواصل والادارة.
  • يعتمد على الاستضافة السحابية AWS التي تعمل عليها شركة أمازون العالمية، ويتم نسخ البيانات بشكل يومي للحفاظ عليها بأعلى معايير الأمان والحماية.
  • يوفر النظام تطبيق خاص للهواتف المحمولة لنظامي اندرويد و ios؛ لضمان الدخول على البرنامج من أي مكان، وفي أي وقت.
  • يوفر نسخة تتيح سهولة التعاملات المادية الخاصة بأنظمة التقسيط التي تتعامل بها شركات التطوير العقاري، كما يوفر Eois نظام الاستمارات مسبقة الحجز.
وسائل إدارة علاقات العملاء
وسائل إدارة علاقات العملاء لشركات التطوير العقاري

أقرأ ايضا: علاقات العملاء والتسويق واهمية الـ CRM لادارة علاقات العملاء

كيف يمكن لنظام CRM الجيد زيادة أرباح الشركة؟

أرباح أي شركة تعتمد على التسويق الجيد والمبيعات الناجحة، ومما سبق يتضح لنا الدور الهام الذي تلعبه برامج إدارة العملاء في تقديم أفضل خدمة مبيعات وتوطيد العلاقات مع العملاء الحاليين، ولكن يا ترى كيف تقوم تلك البرامج في جذب المزيد من العملاء الجدد؟ الإجابة تكمن في المزايا التي يقدمها نظام engazcrm للشركات العقارية فيما يخص التسويق والحملات الإعلانية وهي كالآتي:

  • إدارة الحملات التسويقية باحترافية ودقة عالية جداً.
  • تمكنك وسائل إدارة علاقات العملاء من ربط النظام بأي نوع من المنصات الإعلانية أو منصات التواصل الاجتماعي.
  • يمكن ربطه بأكثر من حملة تسويقية، وبالتالي إمكانية التعرف على أي حملة جاء العميل من خلالها.
  • تحديد عدد العملاء الذين جاؤا من كل حملة، وبالتالي إمكانية تحديد الحملة الأكثر نجاحاً في الشركة، ومن ثم التركيز عليها.
  • إمكانية فلترة كل حملة تسويقية على حد، واستخراج التقارير الخاصة بها.
  • ميزة هامة أيضاً وهي إمكانية إنشاء صفحة هبوط (landing page) بشكل احترافي وهي عبارة عن نموذج جاهز بتصميم مميز يمكن التعديل عليه، يمكن عمل عليه أي حملة اعلانية وربطها بصفحة الهبوط ومن ثم إدارة الحملة بالكامل من خلال نظام إدارة علاقات العملاء المُقدم من شركة انجاز للتكنولوجيا العقارية.

ما هي قطاعات العملاء؟

كل عميل يطمح في الحصول على تجربة تواصل ممتازة مع الشركة، وسيستمر في البحث حتى الوصول إلى تلك التجربة وبعدها يتخذ القرار بالشراء، والشركة الذكية هنا هي القادرة على تقديم تلك التجربة؛ اعتماداً على عدة عوامل منها التعرف على قطاعات العملاء أو شرائح العملاء والتي منها يمكن التعرف على تفاصيل كل عميل،

ويمتاز نظام engazcrm بقوة الفلترة بعدة خيارات سواء الوقت أو الموظف أو نظام الدفع إلخ، فتلك المعلومات تساعد صاحب الشركة في تحسين خدمة العملاء بشكل كبير.

وأخيراً، بالنظر إلى ما تم عرضه حول وسائل إدارة علاقات العملاء نجد أن برنامج engazcrm من شركة انجاز للتكنولوجيا العقارية هو الخيار الأفضل الذي يسمح لك كصاحب شركة بالتعامل مع العملاء بشكل هادف وفعال وبالتالي تحسين النتائج بشكل ملموس.

Scroll to Top