أقوي برنامج إدارة علاقات العملاء crm

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

هل سئمت من بعثرة الأوراق وتشتت المهام وضياع الوقت والجهد في تكرار خطوات إدارية روتينية دون طائل؟ الحل يكمن في الحصول على برنامج إدارة علاقات العملاء crm الذي يقدم لك كافة الحلول الذكية عبر نظام إداري موحد يجمع كافة البيانات والأنشطة الإدارية من أقسام شركتك المختلفة مع التعمق أكثر في تحليل تفاعلات العملاء وبياناتهم وبالتالي تحسين العلاقة بهم عبر تقديم أفضل خدمة، مع جذب المزيد من العملاء المحتملين وبالتالي زيادة المبيعات وضمان نمو أعمالك، فهذا البرنامج هو ركيزة من ركائز نجاح مؤسستك أو شركتك دون شك.

برنامج CRM عربي

يساعدك برنامج إدارة علاقات العملاء crm كصاحب عمل أيا ما كان حجمه سواء صغيراً أو كبيراً، في إدارة وتتبع بيانات عملاءك من كافة المصادر المتاحة بين يديك، عبر مجموعة من التقنيات والاستراتيجيات الحديثة،

وأبرزها حلول السحابة التي تدعم كل خطوة في رحلة عميلك داخل المؤسسة بهدف الحفاظ عليه مع تقديم الكثير من التحليلات الدقيقة والمعتمدة على بيانات من أرض الواقع، تستهدف جذب المزيد من العملاء المحتملين، وبشكل أكثر تفصيلاً يمكن تعريفه كمنهج تسويقي حديث يعتمد في تعريفه على مدخلين أساسيين:

  • مدخل تكنولوجيا المعلومات: الذي يشتمل على كافة عمليات تخزين وتحليل البيانات التي يتم الحصول عليها من مصادر اتصال العملاء المختلفة، والتي تفيد بعد ذلك في تكوين صورة كاملة عن سلوكيات العملاء ومتطلباتهم، وبالتالي المساعدة في تقديم أفضل خدمة لهم.
  • مدخل استراتيجيات التسويق: الذي يهدف إلى جذب العملاء المحتملين، وتحويلهم إلى عملاء دائمين وتحليل بياناتهم واستخدام تلك البيانات في الحملات التسويقية المختلفة لضمان زيادة نمو ونشاط المؤسسة.
برنامج إدارة علاقات العملاء crm 3
برنامج إدارة علاقات العملاء

أقرأ ايضا: تطبيق ادارة العقارات لشركات التسويق والتطوير العقاري

مكونات برامج إدارة علاقات العملاء

الدراسات الحديثة أثبتت أن كلفة الحصول على عملاء جدد لأي شركة، أكبر بكثير من كلفة الاحتفاظ بالعملاء الحاليين، ومن هنا جاءت أهمية اللجوء إلى برنامج إدارة علاقات العملاء crm التي تتمحور مكوناتها على كيفية تدعيم العلاقة بين المؤسسة والعميل وتقديم له أفضل خدمة وبشكل سريع،

وبالتالي ضمان ولائه وعدم ذهابه إلى أحد المنافسين، وذلك عبر مجموعة من المكونات الهامة التي تقدمها برامج إدارة العملاء للشركات ونجدها كالآتي:

  • تجميع كافة البيانات الخاصة بالعملاء في نظام سحابي موحد، بالشكل الذي يضمن عدم تكرار البيانات أو ضياعها أو عدم تحديثها، واستخدام تلك البيانات في الأنشطة التسويقية بالشكل الذي يجعلها أكثر فاعلية.
  • إسناد العملاء بمجرد تسجيلهم على النظام، إلى الموظفين لديك بشكل تلقائي؛ وهو ما يضمن المسئولية الكاملة لكافة أفراد الفريق عن العميل، وكذلك سرعة الرد وعدم حدوث مشكلة الرد المتأخر، وسهولة تقييم أداء كل موظف.
  • الإدارة المكثفة والدقيقة لكل عملية تتم على النظام من أي موظف، وكافة التفاصيل التي تتم مع كل عميل، كما يخول لصاحب العمل تحديد المبلغ المستهدف لكل فريق، وعدد المهمات الناجحة، وعدد الصفقات المرتقبة، وتوزيعها على أفراد الفريق وبالتالي تحديد الأهداف المراد انجازها.
  • كل عميل في شركتك سيكون له سجلاً خاص به، تستطيع أنت أو أي موظف لديك تتبع رحلته داخل النظام، ومعرفة معلومات مثل عدد المكالمات التي أجريت معه، والرسائل والمقابلات إلخ، وأسماء الموظفين الذين تعاملوا معه.
  • كافة برنامج إدارة علاقات العملاء crm تستعمل الخادم السحابي وتكون مزودة بتطبيق للهواتف المحمولة؛ وهو ما يسهل الوصول للبيانات من أي مكان وفي أي وقت مع توفير أقصى معايير الأمان والحماية للبيانات.
  • أنت كصاحب شركة سوف تستطيع من خلال البرنامج توزيع المهام على موظفيك، بالإضافة إلى هيكلة السماحية لكل موظف، على سبيل المثال لن يستطيع مدير فريق الاطلاع على بيانات فريق آخر، أو الاطلاع على ملفات خارج دائرة عمله، وبالتالي الحصول على هرم تنظيمي أكثر قوة.

دورة إدارة علاقات العملاء CRM

تكمن أهمية الحصول على دورة برنامج إدارة علاقات العملاء crm في فهم متطلبات العملاء واحتياجاتهم ومحاولة اشباعهم على الوجه الأمثل؛ عبر تحليل بياناتهم وبالتالي ضمان ولائهم للشركة أو المؤسسة، وهو ما يمنحها ميزة تنافسية تجعل العميل يتشبث بالتعامل مع شركتك دون غيرها،

خاصة أن الدراسات أثبتت أن العميل عندما يجد خدمة ممتازة فإنه يميل إلى عدم تغيير معاملاته، كما توصلت الأبحاث أيضاً أن العملاء يتخذون قرار الشراء بناءً على المعلومات التي يجمعونها عن شركتك ومن أهم مصادر جمع المعلومات هو الانترنت

وبالتالي بيانات برامج إدارة العملاء هي بيانات حقيقية وتحليلاتها تكون مبنية على أرض صلبة، فضلاً عن دورها الفعال في تقليص النفقات والتكاليف؛ عبر الوصول إلى الأهداف “العميل المربح” بأسرع الطرق وأكثرها فاعلية.

برنامج إدارة علاقات العملاء crm 3
برنامج إدارة علاقات العملاء

أقرأ ايضا: أفضل crm لـ ادارة الشركات العقارية وشركات التسويق والتطوير العقاري

أفضل نظام CRM

بالطبع عند الحديث عن أفضل برنامج إدارة علاقات العملاء crm فهو المقدم من شركة إنجاز التكنولوجية المخصص لكافة الشركات العاملة في القطاع العقاري، والذي يقدم لك أقوى المزايا والحلول الذكية للحصول على إدارة شاملة ومكثفة لكل كبيرة وصغيرة تحدث في شركتك، وعن أهم مميزات نظام engazcrm التي جعلته يحوز على ثقة أكثر من 20 ألف خبير عقاري الآتي:

  • يعتمد في تخزين البيانات على الاستضافة السحابية AWS التي تستخدمها شركة أمازون، والتي تمتاز بأعلى معايير الحماية والأمان، كما تمتاز بالسرعة الفائقة في اتمام المهام بدقة وسهولة.
  • يتم النسخ اليومي للبيانات؛ لضمان الحفاظ عليها من الفقد.
  • كما يوفر برنامج إدارة علاقات العملاء من إنجاز تطبيق خاص للهواتف المحمولة لنظامي اندرويد وios؛ مما يسهل تصفحه على مدار الساعة ومن أي مكان.
  • يقدم أكثر من مسار للشركات العقارية، الأول خاص بشركات التسويق العقاري، سواء كانت الشركات (primary) والبائعين (reseller)، حيث يزودها بنظام ذكي لتوزيع العملاء على الموظفين دون حدوث مشكلة التأخير في الرد، حيث يتم إعادة توزيع العميل لموظف آخر أتوماتيكي.
  • أما المسار الثاني فهو يفيد شركات التطوير العقاري خاصة في قسم المعاملات المالية وأنظمة الدفع بالتقسيط، حيث يقدم رسائل واشعارات تذكيرية بالمواعيد، بالإضافة إلى نظام Eois الاستمارات مسبقة الحجز.
  • يمكن ربط النظام بسهولة بأي منصة عن طريق ادوات الربط المختلفة المتوفرة بالسيستم وبالتالي تيسير عمليات الإدارة والتواصل كما يسهل ربطه بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهذا الأمر يعتبر من المزايا القوية في متابعة وتحليل الحملات التسويقية المختلفة.
  • تتبع كل عميل خلال رحلته على النظام، حيث يستطيع الموظفين متابعة بعضهم البعض وكذلك إمكانية تدوين أي ملاحظة أو تعليق حول أحدث ما تم التواصل فيه مع العميل.

وأخيراً، سوف يمنحك برنامج إدارة علاقات العملاء crm العديد من المزايا الحصرية التي لن تحصل عليها سوى بعد الاشتراك والتعاقد فهو البرنامج الأكثر قدرة على فهم احتياجاتك كصاحب شركة عقارية للنجاح والتميز في السوق.

Scroll to Top