ما هو الريل استيت 

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

من أهم الأشياء التي يجب أن تتوفر لدى شركات الريل استيت هي كيفية التسويق لنفسها وللعقارات المعروضة، قد تخسر الشركات ولا تتم أي صفقة بيع بسبب عدم المعرفة بالتسويق العقاري وكيف يتم، سنذكر في هذا المقال ما هو الريل استيت، وما هو التسويق العقاري وأنواعه وأيضًا الوسائل الحديثة التي تسهل عليك التسويق وتنفيذه وكيف يساعدك Engaz CRM.

ما هو الريل استيت؟

مصطلح ريل استيت (Real estate) وهو بمعنى عقارات والعقارات هي كل شيء يمكن تأجيره أو شرائه سواء كان عقار سكني مثل المباني والوحدات السكنية والأراضي الزراعية، أو تجاري مثل المكاتب والمخازن والمستودعات، أو العقارات الصناعية مثل المصانع أو المنشآت التجارية وغيرها من العقارات هي تتلخص في مصطلح ريل استيت.

ما هو التسويق العقاري؟ 

التسويق العقاري هو إنشاء خطة تسويقية لبيع أو إيجار عقار، ويساعد في انتشار العقار المطلوب بيعه أو تأجيره ويحتوي التسويق العقاري على استراتيجيات في محاولة لجذب العملاء المهتمين ويساعد أيضًا في تسريع عملية البيع حيث أنه ليس من السهل الوصول إلى أشخاص مهتمين دون التسويق العقاري.

قد يهمك أيضا: ازاي ابقي سيلز عقارات ناجح

أنواع التسويق العقاري

لا يقتصر التسويق العقاري على نوع واحد، التسويق العقاري يحتوي على العديد من الأنواع للوصول إلى كل الجمهور وزيادة فرص إتمام الصفقات إليك بعض أنواع التسويق العقاري:

  1. الإعلانات المطبوعة: هذا النوع من الإعلانات يعتبر تقليديًا وقديمًا بعض الشيء ولكنه يساعد في الوصول إلى فئة معينة من الناس وهي التي لا تتعامل كثيرًا مع الوسائل المتطورة، والتسويق العقاري في أصله يهدف إلى الوصول إلى جميع الفئات.
  2. النشرات البريدية: وهذه أيضًا من الممكن أن تكون قديمة وهذا النوع من التسويق يكون عبر إرسال مطبوعات وكتيبات للعقارات عبر البريد للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف.
  3. المواقع الالكترونية: عمل موقع الكتروني والاهتمام بتحسين محركات البحث الخاصة به ليظهر إلى الناس بمجرد البحث عن أي شيء يتعلق بالعقارات وهذا أيضًا طريقة فعالة للوصول إلى الجمهور وخاصةً المتصفحين بشكل مستمر.
  4. الإعلانات المدفوعة: وهي إعلانات تقوم بها شركات العقارات عبر الإنترنت بدفع مبلغ محدد بميزانية محددة وتحديد الجمهور المستهدف لتظهر إليه إعلانات العقار الذي يريدون بيعه وتلك طريقة سهلة وبسيطة للوصول إلى العملاء ولكنها تحتاج إلى ميزانية كبيرة ليكون لها عائد مُجدي.
  5. البريد الالكتروني: وهذا التسويق هو إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني الخاص بالجمهور المستهدف يحتوي على تفاصيل العقار وكل ما يتعلق به وأحيانًا بعض الصور وطرق التواصل لإتمام البيع.
  6. المدونات: إنشاء مدونات للحديث عن العقارات وما يتعلق بها لجذب انتباه الأشخاص المهتمين بالعقارات وتكوين قاعدة جماهيرية.
  7. التسويق الشخصي: وهذا النوع من التسويق يعتمد على الطلب من الأشخاص الذي سبق وقاموا بالشراء أن يرشحوا الشركة لأشخاص آخرين يعرفوهم، وأيضًا إقامة الندوات لتوطيد العلاقات مع الأشخاص المهتمين.
  8. الذكاء الاصطناعي: استغلال الذكاء الاصطناعي في دراسة بيانات العملاء المحتملين واهتماماتهم وأماكنهم لسهولة التواصل معهم.

تطبيقات التسويق العقاري

أفضل طرق التسويق العقاري الحديثة هي تطبيقات التسويق التي تساعدك في توفير الوقت والجهد في الوصول إلى عملائك، وهذه بعض التطبيقات التي قد تساعدك في التسويق العقاري الخاص بك:

  • بوكس براوني (Boxbrownie): هذا التطبيق يجعلك تقوم بصور ذات جودة عالية فهو يتوفر فيه العديد من الخيارات لجعل صور عقارك لا تقاوم ويساعد في تحرير الصور للوصول إلى أفضل نتيجة تجذب عملائك.
  • ماتربورت (Matterport): كيف سيكون مدى اقتناع عميلك عندما يخوض تجربة العيش في العقار الذي تعرض؟ هذا التطبيق يساعد في صور واقع افتراضي وكأن العميل دخل إلى المكان وعاش فيه ويؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة إقناع العميل بالشراء أو التأجير.
  • فريش سيلز (Freshsales): يساعد هذا التطبيق في إدارة العلاقات مع عملائك وسهولة التواصل معهم والمتابعة.
  • زوربل (Zurple): يقوم بدراسة العملاء وبعدها يقوم بإرسال رسائل بريد إلكتروني بما يتناسب معهم، وهذا يجعل الوصول إلى عقولهم وإقناعهم أسهل.
  • بومبومب (BombBomb): لأن الفيديو وسيلة أقرب للحديث مع العملاء يقوم هذا التطبيق بإرسال بريد إلكتروني بفيديو لشرح التفاصيل وكل ما يتعلق بالعقار.
  • إنجاز (Engaz CRM): تعمل منصة إنجاز على مساعدتك للوصول إلى عملائك بياناتهم المحتملين وإتمام الصفقات معهم وتستخدم أيضًا الذكاء الاصطناعي لإدارة عملائك وتسجيل وكل ما يخصهم ليسهل عليك الوصول إليهم، وتقديم تقرير خاصة بهم للمتابعة معهم.

ومن المهم أيضًا أن تعلم جيدًا كيفية البيع للعملاء والبحث عن ازاي أبقى سيلز عقارات ناجح، لتستطيع التعامل مع العملاء والتواصل معهم بشكل مباشر.

يمكنك الآن الحصول على استشارة مجانية من Engaz CRM، تواصل معنا:

البريد الالكتروني: Info@engazcrm.com

الهاتف: 01000527075

العنوان: ٩٤٠١ شارع طارق أبو النور، الهضبة الوسطى، المقطم، القاهرة، مصر

Scroll to Top