علاقات العملاء في الشركات | أفضل crm للشركات العقارية

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

كيفية إدارة علاقات العملاء في الشركات .. التكنولوجيا الحديثة غزت كافة مجالات الحياة وخاصة العمل؛ لذلك نجد ظهور الكثير من البرامج والتقنيات بشكل مستمر، والتي تساعد أصحاب الشركات على تحسين كفاءة الأداء وتحقيق المزيد من المبيعات، وأبرزها بالطبع انظمة علاقات العملاء في الشركات العقارية CRM الذي يعتبر وبلا أدنى شك من الركائز الأساسية لنجاح ونمو أي مؤسسة عقارية، خاصة أنه يوفر الكثير من الوقت والمجهود، ويمنحك الدقة والتحليل والمتابعة بدون توقف أو خطأ؛ لذلك نقدم لك المزيد حول إدارة العملاء وأهميتها في تطوير أعمالك.

ماذا تعني علاقات العملاء؟

الكثير من أصحاب الشركات يتسائلون، ما معنى الـ CRM؟ وهل هو بالفعل هام جداً لهذة الدرجة؟ دعنا في البداية نوضح بشكل مبسط ماهية الـ CRM، فهو عبارة عن نظام شامل ينظم العلاقة بين شركتك والعملاء الحاليين بل وتحسين العلاقة بهم، واستقطاب المزيد من العملاء الجدد،

وكذلك استعادة العملاء السابقين، ومن أهم المزايا الحقيقية لهذا النظام هي تسهيل عملية جمع المعلومات الخاصة بالعملاء وتنظيمها وإدارتها من خلال منصة موحدة تعمل بشكل تقني بعيداً عن الأخطاء البشرية المعتادة التي قد ينتج عنها فقد لبعض البيانات.

علاقات العملاء في الشركات
علاقات العملاء في الشركات

ما هي انعكاسات علاقات العملاء على المنظمة؟

أي شركة مهما كان المجال الذي تعمل به يعتمد نجاحها بشكل كبير على نسب المبيعات وإيجاد العملاء الراغبين في شراء المنتج الخاص بها أيا ما كان، وسنتحدث هنا عن القطاع العقاري على سبيل المثال، حيث تعمل الشركات العقارية المختلفة سواء المختصة بالتطوير العقاري أو التسويق،

على تنفيذ حملات تسويقية ضخمة ومتنوعة لاستقطاب أكبر قدر من العملاء لشراء الوحدات في المشروعات العقارية، ومن هنا يكون صاحب الشركة في حاجة ماسة إلى نظام يقوم بتنظيم قاعدة البيانات الضخمة للعملاء، وحتى لو كانت الشركة صغيرة أو متوسطة،

فأنظمة الـ CRM ضرورية جداً في تبسيط التعامل مع بيانات العملاء وتحسين الخدمة وتعميق العلاقة معهم، وبالتالي تحويل مجهودات التسويق والأموال التي تنفق عليها إلى نجاحات حقيقية تُحتسب في رصيد الشركة.

ما هي اهمية ادارة علاقات العملاء؟

إدارة العملاء باللغة الانجليزية هي ‏(Customer Relationship Management) ويتم اختصارها إلى CRM، ويمكن تبسيط فكرتها بكونها عبارة عن أداة ذكية تقوم بدور المستودع الذي يتم فيه تخزين كافة الأنشطة التي تتم سواء على مستوى المبيعات أو التسويق وكذلك دعم العملاء وتضمين كافة السياسات والموظفين داخل منصة واحدة يمكن متابعتها بكل دقة؛

لذلك نجد أن من أهم نقاط القوة لهذا النظام هو التأثير الايجابي والملحوظ على إنتاجية فريق المبيعات في الشركات، وذلك عبر توفير أنظمة CRM كافة الأدوات اللازمة للتعاون بين أعضاء فريق المبيعات بعضهم البعض وبينهم وبين العملاء.

علاقات العملاء في الشركات
علاقات العملاء في الشركات

أقرأ ايضا: طرق استهداف العملاء والتواصل معهم وإدارة علاقاتهم باستخدام crm

أهم أهداف إدارة علاقات العملاء؟

النجاح وزيادة الإنتاجية وتقديم أفضل خدمة، هم أهم أهداف نظام علاقات العملاء في الشركات خاصة أن تلك الأنظمة الحديثة تعرف جيداً ما يبحث عنه أصحاب الشركات من متطلبات لتسهيل المهمات المختلفة؛ لذلك تقدم حزمة من الحلول الذكية التي تساعدهم في تحقيق أهدافهم بأقل مجهود ودون ضياع الوقت، وبدقة متناهية؛ لتحقيق الأهداف التالية:

الوصول للعملاء المحتملين وتحويلهم لعملاء فعليين

الحصول على نظام CRM مثالي مثل نظام engazcrm سوف يساعدك كمالك شركة بكل تأكيد، على تحويل أكثر من 97% من عملاءك المحتملين إلى مبيعات حقيقة، حيث يعزز النظام مجهوداتك السابقة في التسويق وما تم استهلاكه من وقت وجهد وأموال في جذب العملاء المحتملين الجدد،

وذلك عبر الربط ما بين ادوات CRM وأدوات التسويق الخاصة بك، سواء كان موقع الكتروني أو منصات تواصل اجتماعي أو بريد الكتروني إلخ، وبالتالي إتاحة بيانات العملاء الجدد أمام فريق المبيعات والتسويق ليستطيعوا تكوين رؤية كاملة عن هؤلاء العملاء وسرعة التواصل معهم بإبرام اتصالات جذابة وبالتالي تحويلهم إلى عملاء حقيقيون.

إنشاء علاقات طويلة الأمد مع العملاء

نسبة كبيرة من قادة المبيعات أكدوا على أن الهدف الرئيسي للحفاظ على النجاح يتمثل في إبرام علاقات عميقة مع العملاء، ومن هنا تأتي أهمية برنامج علاقات العملاء في الشركات CRM الذي يمكن أصحاب الشركات من الفهم العميق لمتطلبات العملاء وتطوير هذا الأمر،

وبناء علاقات قوية ترتكز على الثقة والإفادة المتبادلة، عبر تسجيل كافة الملاحظات المتعلقة بالعملاء وبالتالي في المرة التالية عند مرورك ستقوم بالمراجعة بشكل سريع وتكوين صورة كاملة للتحديات والأهداف الخاصة بكل عميل، وهو ما يساعدك بعد ذلك في تقديم التوصيات والعروض الترويجية الأنسب.

تقليل التكاليف المدفوعة للمبيعات

تماشياً مع الحكمة المعروفة “عصفوراً في اليد” نجد أن إحدى أهم الفوائد البارزة لبرنامج إدارة العملاء CRM هي زيادة نسب المبيعات لقاعدة العملاء الحاليين، وبالتالي إمكانية تعويض التكاليف المدفوعة على اكتساب عملاء جدد على الرغم من أهميتهم أيضاً في استمرار نمو العمل،

ولكن بالطبع ليس من السهل الحصول عليهم والوصول بهم إلى مرحلة البيع، وبذلك سوف يساعدك النظام على تحقيق المعادلة الصعبة والمتمثلة في زيادة مبيعات العملاء الحاليين مع ضمان الحصول بشكل مستمر على عملاء جدد وبأقل التكاليف.

تقديم أفضل خدمة للعملاء

بالطبع كل عميل يرغب في الحصول على أفضل خدمة عملاء، ومن خلال نظام إدارة علاقات العملاء CRM سوف يتمكن كل موظف مبيعات لديك من تحقيق أهدافه بشكل أسرع، من خلال السجل الخاص بالعملاء والذي يشرح خطوات رحلة العميل الكاملة في الشركة، وبالتالي يقدم النظام المساعدة للموظف والفريق بالكامل في تحديد توقعات العميل واختيار الوقت المناسب للتفاعل معه وتقديم له الحلول التي يبحث عنها.

ضمان ولاء العملاء الدائم للكيان

المعضلة الأكبر التي تواجه أي شركة، هي فقد العملاء وذهابهم إلى المنافسين، ومن هنا يساعدك سيستم إدارة علاقات العملاء في الشركات وفي تلك الجزئية أيضاً نجد إجابة السؤال ما هو اهمية فهم احتياجات العملاء للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة؟، حيث يحسن البرنامج من رؤية فريق العمل في الشركة ومساعدتهم في التنبؤ بحسابات العملاء المعرضة للخطر والتعامل معهم بشكل مناسب.

فضلاً عن تقديم فرص جديدة ومميزة للعملاء الدائمين، وبالتالي تقديم تجارب خدمة عملاء مرضية لكافة العملاء لديك وهو ما يحفزهم لاستمرار التعامل مع شركتك، وبشكل عام عليك أن تعرف أن كل استثمار تدفعه في سبيل تقديم خدمة عملاء جيدة الآن، سوف يعود عليك بالكثير من الأرباح في أكثر من صورة مستقبلاً.

علاقات العملاء في الشركات
علاقات العملاء في الشركات

أقرأ ايضا: مهام ادارة العقارات لشركات التطوير العقاري

ما هي ادوات CRM؟

نتحدث هنا عن نظام engazcrm المقدم خصيصاً لكافة الشركات والمؤسسات والمكاتب العاملة في القطاع العقاري، حيث يقدم لهم المساعدة في إدارة أعمالهم بالكامل عبر برنامج يتم الاشتراك فيه أون لاين، مع تحقيق أعلى معايير الأمان والحماية، خاصة أنها يعتمد على الخدمات السحابية AWS التي تعمل عليها شركة أمازون العالمية،

أما عن الأدوات التي يقدمها نظام علاقات العملاء في الشركات engazcrm فهي كالآتي:

  • اعتماد البرنامج على السحابية قد حرره من خطوات التثبيت على آلاف الأجهزة أو الهواتف المحمولة، فهو يقوم بنقل البيانات داخل بيئة آمنة عبر الانترنت.
  • خول نظام engazcrm للمستخدم تطوير أسرع للبيانات مع إمكانية التحديث التلقائي.
  • فاعلية أكبر وأسرع في عمليات الدقة والمتابعة والتحليل.
  • سهولة الوصول إلى البيانات المخزنة على النظام من أي مكان وفي أي وقت.
  • زيادة التعاون بين الأقسام المختلفة وفريق العمل، وهو ما يعود بالنفع في تحقيق الأهداف وزيادة الإنتاجية.
  • الحصول على عدد لا نهائي من النتائج والتقارير التي تساعد في تحسين أداء شركتك بغض النظر عن حجمها.

ما هي مزايا engazcrm؟

لو كنت تعمل في القطاع العقاري وتبحث عن أفضل برنامج علاقات العملاء في الشركات ولا تزال تنتابك الحيرة في الاختيار بين العديد من الخيارات المطروحة، فنحن بكل تأكيد نرشح لك برنامج engazcrm الذي استعان به أكثر من 20 ألف خبير عقاري حتى الآن، ولا يزال العدد في ازدياد، والذي يقدم لك المزايا الآتية:

  • تنظيم العلاقة بين الموظفين والعملاء وبالتالي التخلص من أي مشاكل قد تواجه العملاء وأبرزها الرد المتأخر، حيث يقوم النظام بشكل أوتوماتيكي بتوزيع المهام على الموظفين، وفي حال تأخر موظف عن الرد، يتم تحويل العميل على موظف آخر سريعاً.
  • يدعم البرنامج cil “ضمان حق انتساب العملاء الجدد للمسوق العقاري”، وبالتالي الحفاظ على مجهودات الشركات والمسوقين العقاريين.
  • تنظيم العمل وتوفير الوقت والاطلاع الدائم على كل حركة تتم على النظام.
  • كافة التفاصيل المتعلقة بالعملاء بدءاً من التسجيل وحتى إتمام الصفقة، وكذلك التعرف على القناة التسويقية التي أتت بهم.
  • متابعة الموظفين وأدائهم وتقديم التقارير المفصلة عنهم، وسهولة التواصل مع بعضهم البعض على لوحة يمكن من خلالها كل موظف تدوين أي ملاحظة تتعلق بالعميل الخاص به.
  • إمكانية ربط البرنامج بالحملات التسويقية بسهولة، وتقديم تقارير مفصلة عن كل حملة؛ لمساعدتك في تحديد الحملة الأكثر نجاحاً.
  • توفر شركة انجاز للتكنولوجيا العقارية تطبيقاً خاصاً للهواتف المحمولة لنظامي اندرويد وios.
  • يتيح لشركات التطوير العقاري نسخة تشمل جوانب المعاملات المالية وانظمة الدفع، بالإضافة إلى نظام Eois نظام الاستمارات مسبقة الحجز.
  • قسم خاص بالوظائف لتسهيل الحصول على موظفين لشركتك، بالإضافة إلى قسم للكورسات والدورات التدريبية لتطوير موظفيك.
علاقات العملاء في الشركات
علاقات العملاء في الشركات

وأخيراً، لا تؤجل رحلتك نحو التحول الرقمي، واحصل على كافة الحلول المتطورة والذكية التي تقدمها لك شركة إنجاز للتكنولوجيا العقارية من خلال نظام إدارة علاقات العملاء في الشركات engazcrm الذي سيساعد مؤسستك في التوسع بشكل منظم ودقيق.

Scroll to Top