أفضل نظام CRM لشركات العقارات 2022

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

من أكبر التحديات التي تواجه شركات التطوير العقاري هي العثور على برنامج CRM مثالي بأسعار معقولة، وسهل الاستخدام “user-friendly”، وبجميع المميزات التي يحتاجونها دون تعقيد، وباستخدام برنامج إدارة علاقات العملاء أو الـ CRM تصبح شركات العقارات 26٪ أكثر إنتاجية، وسواءً كنت تعمل في بيع الأراضي أو الممتلكات السكنية أو التجارية أو الصناعية، توفر لك أفضل نظام CRM لشركات العقارات الوقت وتزيد من الإيرادات من خلال تتبع صفقاتك.

نظام CRM لشركات التطوير العقاري

ويُتيح لك أفضل نظام engazcrm لشركات التطوير العقاري أهم الأدوات لجذب العملاء المحتملين، بالإضافة إلى إمكانية ربطه بمنصات الشركات العقارية، وقنوات التسويق المختلفة، وأيضًا القدرة على استخرج تقارير الحملات التسويقية من خلاله وعمل “Filter” تنقيتها حسب الحاجة، وكل هذا على استضافة aws من أمازون، بدون أي معرفة برمجية أو صعوبة في الاستخدام.

يتم دمج جميع العمليات بسهولة في Ingaz CRM للعقارات، فيستطيع وسطاء العقارات ووكلاء العقارات، العمل بسهولة باستخدام أدوات تعاونية تجمع جميع الصفقات العقارية والمعلومات الأساسية للأعمال العقارية.

ما هو نظام ال CRM للعقارات، ما هي أهمية ادارة علاقات مع العملاء؟

تعريف CRM العقارات: يُمكّن برنامج Real Estate CRM الشركات من إدارة وبناء علاقات أقوى مع جهات الاتصال الخاصة بهم، مثل العملاء المحتملين والعملاء المتوقعين والعملاء الحاليين، يحتفظ أفضل نظام CRM لشركات العقارات بجميع بيانات الاتصال الخاصة بهم في نظام واحد منظم ويقوم بأتمتة المهام العادية.

ويتم تخزين جميع العمليات في إدارة علاقات العملاء العقارية، وتنظيمها مع تدفقات العمل، وسيضمن أتمتة فريق المبيعات هذه العمليات بسهولة.

تتضمن أهمية أفضل نظام CRM لشركات العقارات:

  • توفير قوالب البريد الإلكتروني وأدوات تتبع المكالمات وإمكانيات أتمتة المبيعات وأنظمة إدارة خطوط المبيعات، سنشرح هذه النقطة بالتفصيل في المميزات.
  • يمكنك أيضًا أتمتة المهام وإنشاء جدولة مواعيد مُخصصة وإضافة دردشة مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك ودمج CRM مع تطبيقات وأدوات شركتك.
  • يُدير نظام الـ CRM جميع جهات الاتصال الخاصة بالوكلاء والعملاء، ويجمع معلومات العملاء المهمة كـ المعلومات العامة الخاصة بمكان الإقامة وسجلات الشراء والرسائل.
مميزات أفضل نظام CRM لشركات العقارات
أفضل نظام CRM لشركات العقارات

أقرأ ايضا: ما هي مميزات برامج إدارة علاقات العملاء العقارية؟

مميزات أفضل نظام CRM لشركات العقارات

أهم ما يُميز CRM لشركات التطوير العقاري وشركات العقارات بشكل عام، ما يلي:

خطوط المبيعات Pipelines

  • من أجل التنبؤ بالنمو والتخطيط له بشكل صحيح، من الضروري أن يكون لديك فهم واضح لدورة حياة منتجك Product Life Cycle أو خدمتك.
  • فمن خلال تتبع كل عملية بيع أو صفقة من البداية إلى النهاية، يُمكنك الحصول على “Insights رؤى أو إحصائيات قيمة” حول مراحل العملية الأكثر نجاحًا، وأين يمكن إجراء التحسينات.
  • تُسهل وظيفة “Pipelines خطوط المبيعات” من البقاء منظمًا ومتابعة التقدم، مما يُمكّنك من اتخاذ قرارات احترافية بشأن مستقبل سير عملك، وهذا مع امتلاك الـ Data أو البيانات اللازمة لدعم قراراتك.

الأتمتة Automation

  • وهي إمكانات التشغيل الآلي أو الأتمتة، وهي تُعد الميزة الأقوى في أنظمة الـ CRM لشركات التطوير العقاري، وهذا من خلال أتمتة العديد من المهام الشاقة والمستهلكة للوقت والتي تضُييع الكثير من وقت الموظفين.
  • على سبيل المثال: يُمكن إعداد الأتمتة لأشياء مثل عملية الموافقة أو ردود البريد الإلكتروني أو إنشاء حدث محدد أو لعمل إعلامات المتابعة.
  • ومع ميزة الـ Templates القوالب الجاهزة بجانب عمليات التشغيل الآلي الخاصة تجعلها واحدة من أفضل نظام CRM لشركات العقارات، والتي ستوفر لك الوقت والمال على المدى الطويل، والتركيز على الأهداف الأهم لسير العمل.

المرونة وسهولة الاستخدام Flexibility

  • من الأمور الضرورية أيضًا اختيار نظام CRM مرن يمكن تخصيصه لتلبية الاحتياجات المحددة لشركتك، لأن بعض أنظمة إدارة العلاقات تُقدّم للمبرمجين والتي من الصعب استخدامها أو تخصيصها بالنسبة لمن ليس لديه معرفة بالبرمجة.
  • ومن أمثلة مرونة التخصيص: تخصيص قوائم لشركتك مثل قوائم وكلاء العقارات، بما في ذلك إضافة الحقول المخصصة لهم.
  • يوفر engazcrm أفضل نظام CRM لشركات العقارات: مجموعة واسعة من التقارير والتخصيصات ولوحات المعلومات لمساعدتك على تتبع تقدمك واتخاذ قرارات صحيحة بشأن عملك.

تقرير أداء الحملة Campaign performance report

تساعدك تقارير أداء الحملة في التعمق أكثر في بيانات الـ “Conversions التحويل” والمشاركات الخاصة بها، على سبيل المثال، تستطيع من خلال التقارير معرفة القنوات التسويقية التي تعمل بشكل أفضل في جذب عملاء جدد وتحويلهم إلى مشترين متكررين.

تسمح هذه النتائج لأصحاب شركات العقارات الصغيرة بتعظيم مكاسبهم وزيادة الـ “ROI العائد على الاستثمار” ويُتيح لك تقرير أداء الحملة من أفضل نظام CRM لشركات العقارات من خلال توفير قياسات محددة، مثل:

  • هوامش الربح لأنواع مختلفة من الإعلانات.
  • الإشارة إلى أكثر الأساليب نجاحًا في توليد وإدارة العملاء المحتملين.
  • سيسمح لك هذا التقرير بإدارة ميزانية التسويق بشكل أفضل، وتنمية قاعدة العملاء في وقت أقصر.

باستخدام هذه المعلومات القيمة، من السهل تعظيم النتائج من أي حملة أو إستراتيجية عن طريق قياس تأثيرها على تخصيص الميزانية ومقاييس معدلات الـ “Growth النمو، مثل عدد المبيعات يوميًا خلال فترات الترويج مقارنة بالفترات غير الترويجية.

تقرير مبيعات أفضل نظام CRM لشركات العقارات
أفضل نظام CRM لشركات العقارات

أقرأ ايضا: فوائد crm في التسويق وادارة علاقات العملاء في الشركات

تقرير توقعات المبيعات Sales forecast report

اعتمادًا على الـ “Buyer Journey رحلة المشتري، قد تكون هناك قطاعات متعددة تُظهر اهتمامها بشراء عقار أو شاليه مثلًا، ويسمح لك تقرير توقعات المبيعات من أفضل نظام CRM لشركات العقارات بـ:

  • يسمح تقرير توقعات المبيعات بفرز الـ “Qualified Leads المشترين المحتملين باستخدام عوامل تصفية عالية ومتوسطة لمعرفة من الذي قد يقوم بالتحويل قريبًا ومن يحتاج إلى استراتيجيات تسويق أكثر تخصيصًا أو طرق متابعة، بحيث يتم تحسين عملية التحويل بشكل أسرع.
  • يساعدك هذا التقرير على التركيز على العملاء المحتملين الذين من المرجح أن يتحولوا إلى عملاء شراء وتحفيز العملاء المحتملين الأقل استعدادًا بكل طريقة ممكنة للتواصل، وتذكيرهم بعروضك الخاصة أو حوافزك، حتى يسرعوا في إكمال المعاملات.

استضافة أمازون AWS

  • خدمات أمازون Could هي أكثر منصات السحابية شيوعًا للشركات، وتشمل مزاياها الأساسية ما يلي:
  • الإدارة التطبيقية: يمكن للشركات نشر التطبيقات وإجراء تعديلات سهلة وإدارة قواعد بيانات التطبيقات لديهم بسهولة، وكل ذلك على الـ Cloud.
  • التوسع المرن: يُمكن للشركات ترقية الخوادم أو تقليلها بُناءً على متطلباتها.

من أهم مُميزات أفضل نظام CRM لشركات العقارات: تقرير توقعات المبيعات بفرز الـ Qualified Leads باستخدام عوامل تصفية عالية.

  • تقرير أداء الحملة: تستطيع من خلالها معرفة القنوات التسويقية التي تعمل بشكل أفضل في جذب العملاء الجدد وتحويلهم إلى مشترين، ومعرفة هوامش الربح الحقيقية لكل حملة، وإدارة الميزانية التسويقية، ومعرفة الأساليب الأكثر نجاحًا في السوق.
  • الأتمتة أو الـ Automation: وهي التشغيل الآلي أو الأتمتة لإنجاز العمليات التي تأخذ من وقت الموظفين، وهي تُعد الميزة الأقوى في أنظمة الـ CRM لشركات التطوير العقاري، مثل الرد على البريد الإلكتروني.
  • توفر شركة engazcrm أفضل نظام CRM لشركات العقارات: التقارير والتخصيصات ولوحات المعلومات لمساعدتك على معرفة نقاط التقدم، وكيفية اتخاذ القرارات بشكل صحيح، إذا كان لديك أي سؤال بخصوص ما تم شرحه في المقال أو كان لديك استفسار ما، تواصل معنا الآن من خلال التعليقات وسوف نرد عليك في أقرب وقت مُمكن.
Scroll to Top