اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء في الشركات

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

ما هي اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء ؟؟ في عالم التجارة والأعمال يعتبر العميل هو “الملك” لأنه ببساطة لا أعمال بدون عملاء، فهم أحد أهم الأصول الأكثر قيمة لأي شركة خاصة تلك العاملة في القطاع العقاري الذي يعتبر من أضخم القطاعات الاستثمارية والمنافسة به على أشدها في جذب العملاء لأجل بيع سلعة تعتبر من أقيم وأغلى أنواع السلع وهي العقارات، ومن هنا تأتي اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء CRM المقدم من انجاز للشركات العقارية والذي يعتبر من أكثر الطرق فاعلية في جلب العملاء وإنشاء علاقات قوية معهم وتحسينها وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح، هل تريد أن تعرف كيف يتم ذلك؟ تابع ما هو قادم.

انجاز CRM شرح

لو كنت صاحب شركة عقارات صغيرة أو كبيرة أو حتى شخص عادي يعمل لحسابه الخاص في مجال العقارات، وتريد نظام إدارة متكامل يستخدم أحدث البرمجيات من خلال واجهة مستخدم بسيطة تمكنك من حفظ بيانات العملاء وتنظيمها وتحليلها وتسهيل عملية الوصول إليها،

واستخدام تلك البيانات بشكل عميق في فهم احتياجات العملاء وميولهم وبالتالي أتمتة أنشطة التسويق والمبيعات لديك على أساس هذا الفهم، وهو ما يترتب عليه الوصول إلى العديد من العملاء المحتملين من القنوات المناسبة لهم ومنحهم الخدمة التي يريدوها وهو ما يساعد في تعزيز العلاقات بينك وبينهم، فأنت بذلك قد أدركت اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء من انجاز

والذي يمكن استخدامه عبر الخطوات التالية:

اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء
نظام ادارة علاقات العملاء، اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء في الشركات

أقرأ ايضا: كيف تبني علاقات ناجحة وطويلة الأمد مع عملائك

خطوات استخدام برنامج engazcrm

  • أولاً عليك التواصل مع شركة إنجاز عبر طرق التواصل المختلفة، والاشتراك في واحدة من الباقات المعروضة للنظام.
  • بمجرد الاشتراك سوف تحصل على أسرع CRM لإدارة الشركات العقارية في مصر وذلك بعد 48 ساعة فقط.
  • سيتم إرسال إليك بيانات لوحة تحكم التي تستطيع من خلالها كصاحب عمل إدارة النظام.
  • تبدأ بعد ذلك في إدخال بيانات الموظفين لديك على البرنامج وربطه بكافة القنوات التسويقية لديك سواء موقع أو صفحات تواصل اجتماعي إلخ.
  • خاصة أنه يمتاز بإمكانية ربطه بسهولة بمنصات التسويق كما يعتبر أول نظام يعتمد علي الخدمات السحابية AWS المستخدمة من قبل شركة أمازون العالمية.
  • يمتاز برنامج crm انجاز بأنه متوفر فيه قسم قوي من خلاله تستطيع إنشاء صفحة هبوط (لاندنج بيج) احترافية، عبارة عن نموذج جاهز وشكله مميز قابل للتعديل، وتستطيع عمل حملة اعلانية وربطها بصفحة الهبوط ومن ثم ربط الحملة بالكامل من خلال الcrm.
  • كما يتوفر مع النظام تطبيق للهواتف المحمولة سواء العاملة بنظام تشغيل أندرويد أو أيفون، بمعنى أنك كصاحب الشركة تستطيع تحميل التطبيق ومتابعة العمل من خلال الهاتف من أي مكان.
  • مع العلم أن شركة انجاز توفر تدريب لفريق الشركة المشتركة على النظام مع وجود أفضل خدمات المتابعة والدعم الفني.
  • البيانات على البرنامج يمكن الوصول إليها من قبل كافة الأقسام بالشركة، ويوجد لوحة تايم لاين يستطيع الموظفين متابعة بعضهم البعض من خلالها، وتدوين كافة المستجدات التي تتم مع العملاء من خلالها.

أهمية نظام CRM عقارات

النظر والتركيز نحو اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء والاعتماد على استراتيجية برنامج crm للشركات العقارية أمر هام جداً لضمان التواجد والمنافسة بل والتصدر والتميز في السوق مهما كان حجم شركتك، حيث تكمن اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء في جعلك على دراية أعمق بمن هم عملائك

وكيف تقوي العلاقة معهم عبر فهم احتياجاتهم وسلوكياتهم وبالتالي منحهم خدمة متميزة تضمن ولائهم، وبشكل عام يمكن توضيح بعض الأسباب المقنعة التي تحتم عليك استخدام برنامج تسجيل بيانات العملاء الآتي:

  1. تنظيم البيانات بشكل جيد جداً وتسجيل كل خطوة قام بها عميلك على النظام، وإمكانية العثور على تلك البيانات وفلترتها وتحديثها في أي وقت وبكبسة زر واحدة.
  2. منحك الكثير من الاحصاءات والتقارير المفصلة والدقيقة حول عملائك، تتمحور حول من هم، ماذا يشترون، نطاق السعر الذي تناسبهم إلخ، وفهمك لتلك البيانات بشكل صحيح؛ يساعدك في استهداف العملاء المحتملين بشكل أدق وتلبية احتياجاتهم عبر إطلاق المنتجات والعروض التي تناسبهم.
  3. اعتماد البرنامج على خدمة التخزين الحسابي؛ وبالتالي يمكن الوصول إلى البيانات عبر أي جهاز متصلاً بالانترنت، كما يحق لأي موظف الوصول إلى بيانات العميل حتى لو تغير الموظف فلن يضطر للبدء من جديد؛ وهو ما يوفر الوقت والجهد ويكون محل تقدير من العميل.
  4. تقديم أفضل خدمة عملاء عبر القدرة على حل أي مشكلة تواجه العميل بمجرد اتصاله؛ بفضل اعتماد ممثل الخدمة على قاعدة بيانات جيدة تخول له فهم العميل وبالتالي حل المشكلة بشكل أسرع وهو ما سيجعل العميل يشعر بالرضا بشكل أكبر.
  5. الحلول الآلية التي تسهل الكثير من مهام تعبئة البيانات اليومية والتي كانت تضيع الكثير من وقت الموظفين، حيث يقوم البرنامج بتلك الخطوات بشكل آلي وبالتالي إتاحة الفرصة للموظفين للتركيز على مهام أكثر قيمة مثل التواصل مع العملاء المحتملين.
  6. تكمن اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء في جمع كافة البيانات في منصة موحدة؛ جعل من السهل تحليل وتصنيف تلك البيانات وإنشاء التقارير المفصلة باختيار أدوات مختلفة، سواء تقارير مبيعات أو سنوية أو أداء الموظفين إلخ.

اقرأ أيضا عن: كيف تضمن حصول العملاء على تجربة أولى إيجابية؟

اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء
نظام ادارة علاقات العملاء، اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء في الشركات

تعرف على: كيف يتم احتساب kpi للسيلز وقياس مؤشرات الاداء للسيلز

أفضل شركات CRM في مصر

بعدما قمنا باستعراض اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء نأتي للخطوة التالية وهي اختيار الشركة التي تقدم تلك الخدمة والمعايير التي على أساسها يتم هذا الاختيار، خاصة في ظل المنافسة الشديدة وتعدد شركات CRM في مصر ولكن ماذا يميز برنامج إدارة بيانات العملاء من انجاز؛ جعل أكثر من 20 ألف خبير عقاري يثقون به؟ الإجابة ستجدها في النقاط التالية:

  • برنامج إدارة علاقات العملاء من انجاز، نجده مخصصاً وموجهاً فقط للشركات العاملة في القطاع العقاري، وبالتالي يقدم احتياجات العمل في هذا المجال بمنتهي الدقة والاحترافية.
  • مقدم للعملاء العقاريين بأكثر من مسار، الأول خاص بشركات التسويق العقاري وتفاصيل سير العمل بها، والمسار الثاني لشركات التطوير العقاري وهو يتضمن بنود المسار الأول ويزيد عليه الاهتمام بالجانب المادي والمعاملات المادية وأنظمة التقسيط ونظام الاستثمارات مسبقة الحجز إلخ.
  • يساعد في إدارة العمل بشكل كامل، وتسجيل كافة التفاصيل والخطوات التي تتم على النظام، وتنظيم العمل على الموظفين بشكل احترافي.
  • تقدير حجم العمل وتحديد عدد العملاء الذين يقومون بالتسجيل، وتقديم تقارير مفصلة عنهم.
  • حل المشكلات التي تواجه العملاء سريعاً، وأبرزها التأخر في الرد، حيث بمجرد تسجيل العميل على النظام يتم تحويله إلى الموظف وفي حال تأخر في الرد؛ يقوم النظام بإعادة تحويله بشكل آلي إلى موظف آخر.
  • أداة فلترة قوية تمنع مشكلة تكرار البيانات التي كانت تحدث في الماضي حينما كان يتم الاعتماد على العنصر البشري.
  • كل عميل لديه تاريخ على النظام ومسجل فيه كل الخطوات التي تمت معه بداية من التسجيل حتى آخر تواصل تم معه، وهو ما يسهل على الموظفين فهم ما تم مع العميل وما يحتاجه ومتى يمكن التواصل معه مجدداً.
  • إمكانية تتبع أداء كل موظف وتقييم أدائه عبر مجموعة من التقارير المتعلقة بعدد الساعات الحقيقي للمكالمات لكل موظف بشكل يومي، ومعرفة مدة المكالمة لكل عميل بشكل مفصل إلخ.
  • المساعدة بشكل كبير في أتمتة أنشطة التسويق عبر ربط البرنامج بالحملات التسويقية وتقديم تقارير حول العملاء ونوع الحملة التي جاءت بهم، وبالتالي سهولة التعرف على الحملة الأكثر نجاحاً.
  • يوفر النظام قسم الوظائف الذي من خلاله يمكن الحصول بسهولة على موظفين لشركتك، كما يوجد قسم للكورسات والدورات التدريبية التي تساعد في تطوير مهارات الموظفين لديك.

ما هو سعر برنامج CRM

تفتخر شركة انجاز التكنولوجية بأنها تقدم أفضل سعر لـ نظام ادارة علاقات العملاء في مصر، مع منح العميل الكثير من المرونة فيما يخص الاختيار بين عدة باقات، وهذا السعر يعتبر الأفضل بين المنافسين خاصة عند مقارنته بكم المزايا الرائع الذي يمنحك إياه البرنامج في تعزيز قدرتك على إدارة نشاطك التجاري بشكل ناجح؛

عبر فهم عميق لعملائك وكيفية التواصل معهم ولكن قبل ذلك لابد أن تدرك أهمية التدريب الجيد لموظفيك على البرنامج؛ لتحقيق أقصى استفادة من البيانات المخزنة عليه، وهو ما تمنحك إياه شركة إنجاز.

وأخيراً، لابد من إدراك أن اهمية استخدام نظام ادارة علاقات العملاء تكمن في تحسين علاقتك بالعملاء وتعزيز عمل كافة أقسام شركتك وبشكل متناغم؛ لتعزيز النمو والانتاجية بشكل أكثر احترافية.

Scroll to Top