مميزات برامج crm لادارة علاقات العملاء والموظفين

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

تُعد أداة CRM لادارة علاقات العملاء أمرًا ضروريًا لكل عمل تجاري خصوصًا شركات العقارات، وهو برنامج يساعد الشركات على الوصول إلى عملائها الحاليين أو المحتملين، مع قراءة وتحليل البيانات واستغلالها بالشكل الأمثل، وفقًا لـ Gartner، من المحتمل أن يصل الإنفاق على صناعة الـ CRM إلى 80 مليار دولار بحلول عام 2025.

الـ CRM هو مزيج مثالي بين التسويق والمبيعات وخدمة العملاء والـ Feedback، وإذا تم استخدامها بشكل صحيح، فإن أداة CRM لديها القدرة على تنشيط مبيعات عملك بنسب تصل إلى 33%، على غرار الأقسام الأُخرى.

هناك أيضًا أدوات منفصلة تستخدمها الشركات والشركات للوصول إلى عملائها، على سبيل المثال، يتم استخدام الأدوات الأساسية مثل Outlook – Excel لأداء بعض مهام أدوات CRM، ولكنها لا تقدم نفس مميزات الـ CRM، إذًا فما هي أدوات CRM، وما هي مميزاتها؟

ما هو crm لادارة علاقات العملاء وما هي مميزاته؟

إن نظام الـ CRM اختصار لـ Customer Relationship Management، ومعناها باللغة العربية هو إدارة علاقات العملاء.

نظام engazcrm لإدارة علاقات العملاء مُصممة خصيصًا لإتاحة تجربة مريحة للعملاء، وتُتيح أيضًا إنشاء علاقات أسرع معهم، حيث توفر صورة واضحة لجميع تفاعلات العملاء، إضافة الى تحسين العلاقات التجارية لتنمية مشروعك.

  • يوفر لك نظام engazcrm لإدارة علاقات العملاء نظام تتبُع المبيعات، إضافة الى خدمة العملاء وتخزين معلومات الخاصة بالعميل، والتسويق لمشروعك، وتحديد فرص ومن ثَمَ زيادة المبيعات، وإدارة الحملات التسويقية.
  • ويُوفر لك سهولة الوصول إلى البيانات، وسيصبح بالتالي هناك زيادة في الإنتاجية.
مميزات crm لادارة علاقات العملاء
مميزات crm لادارة علاقات العملاء

أقرأ ايضا: افضل crm لشركات التسويق العقاري والمسوقين 2022

مميزات engazcrm لادارة علاقات العملاء

1. تحسين الخدمات

  • يجمع نظام engazcrm لادارة علاقات العملاء المعلومات من جميع أنواع المصادر من خلال البيئة الداخلية لعملك والبيئة الخارجية، مما يمنحك “Insights الرؤى” حول ما يشعر به عملاؤك وما يقولونه عن مؤسستك، حتى تتمكن من تحسين ما تقدمه، وتحديد المشكلات مبكرًا، وتحديد الثغرات.

2. تقديم دعم أفضل للعملاء

  • يتوقع عملاء اليوم دعمًا سريعًا وشخصيًا في كل الأوقات، ولذلك يُمكن أن يساعدك نظام الـ CRM لادارة علاقات العملاء في توفير إمكانية لوكلائك بمعرفة المنتجات التي يطلبها أو يهتم بها العملاء بسرعة، مع توفير إمكانية الحصول على سجل لكل تفاعل خاص بهم حتى يتمكنوا من تزويد العملاء بالإجابات التي يحتاجون إليها.

3. تقليل التكاليف مع الأتمتة Automating

  • باستخدام engazcrm لادارة علاقات العملاء يمكنك توفير الكثير من الوقت والمال عن طريق أتمتة المهام الإدارية المتكررة، مثل: وضع بيانات العملاء المحتملين في الـ “sales pipelines” الخاصة بك.
  • من خلال ميزة الـ sales pipelines: تستطيع التقاط العملاء المتوقعين بفعالية وتتبع خطوط المبيعات وإدارة جهات الاتصال بسهولة، وباستخدام الـ Templates القالب الخاص بالـ CRM للتنبؤ بالإيرادات وإنشاء رؤى ومعرفة لمكان تركيز جهودك.
  • على سبيل المثال، بدلاً من كتابة البيانات يدويًا، يمكنك إعداد نماذج التقاط العميل المتوقع للمزامنة تلقائيًا مع خطوط المبيعات.
  • ستؤدي أتمتة عمليات المبيعات إلى توفير وقت إضافي لمندوبي المبيعات، حيث يُمكنهم استثمار هذا الوقت في الاهتمام بالعملاء المتوقعين وإبرام المزيد من الصفقات، مما يؤدي في النهاية إلى تقليل التكاليف وزيادة العائد على الاستثمار ROI.

كيف يُدير الـ CRM علاقات العملاء؟

  • يحتوي نظام الـ CRM على العديد من الوظائف، حيث تم إنشاؤه لتحسين العلاقات مع العملاء وزيادة رضاهم، وتُعتبر هذه هي الميزة الأهم في النظام.
  • يدير نظام الـ CRM جميع جهات الاتصال الخاصة بك، ويجمع معلومات العملاء المهمة مثل: المعلومات العامة الخاصة بمكان الإقامة وسجلات الحجز والرسائل الخاصة بالعملاء.
  • يعمل أيضًا على الوصول بسهولة إلى المعلومات التي يحتاجها موظفيك عن العميل، وباستخدام هذه المعلومات تستطيع توفير تجربة مريحة للعملاء عند الشراء، مما يؤدي إلى زيادة رضاهم عن المنتج.

خدمة مميزة للعملاء

  • نظام engazcrm لإدارة علاقات العملاء يُعطى الشركات الإمكانية على تحديد العلاقات مع عملائها، حيث أنه يحتفظ نظام الـ CRM بمخزن خاص بملفات تعريف العملاء، وهذا سوف يساعد الموظفين عندك على التعامل مع كل عميل وتلبية رغباته، مما يُساهم في التحسين من جودة الخدمة المقدمة للعملاء.
  • ويُساعد نظام الـ CRM أيضًا الشركة على معرفة ملاحظات العملاء وآرائهم عن المنتجات التي اشتروها، وبالتأكيد الاهتمام بخدمة العملاء ومحاولة تحسينها يُؤدى إلى زيادة ولاء العملاء لك وزيادة رضا العملاء.
CRM لادارة علاقات العملاء والموظفين
مميزات برامج crm لادارة علاقات العملاء والموظفين

أقرأ ايضا: فوائد استخدام crm للشركات العقارية للعملاء والموظفين

كيف يُدير الـ CRM موظفي شركات العقارات؟

يوفر CRM لادارة علاقات العملاء التحكم في الأنشطة المتعددة للشركة بشكل عام، ومشاركة العمليات الخاصة بنظام إدارة للموظفين.

‏تقارير دقيقة للموظفين‏

  • الموظفون هم أهم أصل من “Assets” أصول شركات العقارات، وأهمية إدارة علاقتهم لا تقل أهمية عن إدارة علاقات العملاء.
  • و‏باستخدام التقارير و” Interactive Dashboards لوحات المعلومات التفاعلية”، يُمكنك بسهولة إنشاء تقارير الموظفين في نظام الـ CRM، وسيؤدي ذلك إلى تقييم دقيق لأداء مندوبي المبيعات على سبيل المثال، والمساعدة في زيادة الإنتاجية.‏
  • و‏من خلال الاستفادة من منصة engazcrm، لن تضطر إلى التبديل بين الأنظمة الأساسية المختلفة ورسائل البريد الإلكتروني، لأنه سيتم عرض كل شيء في عرض واحد لإدارة علاقات العملاء الخاصة بك، وليس ذلك فحسب، سيُساعدك أيضًا على تحديد نقاط القوة والضعف لكل موظف والحصول على صورة واضحة عن أدائهم. 

CRM لادارة علاقات العملاء: أداة تُساعد شركات العقارات على الوصول إلى عملائها المهتمين، بالإضافة إلى تحليل البيانات وتقديم التقارير واستغلالها بالشكل الأمثل.

يتميز CRM لادارة علاقات العملاء بـ (أتمتة عمليات المبيعات) والتي تهدف إلى توفير الوقت لمندوبي المبيعات، والاهتمام بالعملاء النهائيين، وإبرام المزيد من الصفقات، مما يؤدي إلى تقليل التكاليف وزيادة العائد على الاستثمار ROI.

إذا كان لديك أي استفسار بخصوص ما تم شرحه في المقالة، تواصل معنا الآن عبر البريد الالكتروني Info@engazcrm.com، وسوف نرد عليك في أقرب وقت مُمكن.

Scroll to Top