مكونات نظام ادارة علاقات العملاء

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

الإلمام بكافة تفاصيل مكونات نظام ادارة علاقات العملاء وتكوين صورة كاملة عن تلك النوعية من البرامج؛ تعد من أهم الوسائل التي ستفيدك كصاحب شركة في اختيار البرنامج الأنسب لمجال عملك، ومن ثم الحصول على إدارة حديثة وشاملة لأعمالك تضمن لك النمو والاستمرارية عبر توطيد علاقات طويلة الأمد مع العملاء الحاليين، وجذب أعداد كبيرة من العملاء المحتملين بالإضافة إلى العديد من المزايا الآخرى التي تقدمها أنظمة إدارة علاقات العملاء CRM.

ما هو نظام إدارة علاقات العملاء CRM ؟

هو نظام برمجي سحابي شامل يخول لك كصاحب شركة، إدارة علاقاتك مع العملاء عبر رصد كافة البيانات وتحليلها وتحسينها؛ بحيث تصبح إمكانية تتبع كل عميل سواء من قِبلك أو من قِبل أي موظف لديك؛ أمراً في غاية البساطة،

وذلك عبر مجموعة من الحلول الذكية التي تشمل كافة الأفرع الخاصة بأعمالك، وربطها ببعضها البعض، سواء قسم المبيعات أو خدمة العملاء أو التسويق أو الحسابات إلخ؛ لذلك أنت كصاحب عمل سواء كان صغيراً أو كبيراً ولديك فريق مبيعات؛ في حاجة ماسة إلى مكونات نظام ادارة علاقات العملاء لضمان تحقيق المبيعات واستمرارية نمو أعمالك.

مكونات نظام ادارة علاقات العملاء
مكونات نظام ادارة علاقات العملاء

أقرأ ايضا: فوائد استخدام crm للشركات العقارية للعملاء والموظفين

ما هي أنواع الـ CRM لادارة علاقات العملاء في الشركات

بالنظر إلى فكرة عمل مكونات نظام ادارة علاقات العملاء في شركة انجاز (engazcrm) نجد أنه يعتمد على إمكانية الوصول إليه في أي مكان وفي أي وقت؛ لاعتماده على السحابية في حفظ وتداول البيانات، التي يقوم بالتعامل معها وإدارتها لإقامة علاقات وطيدة مع العملاء وتحقيق صفقات رابحة،

بالإضافة إلى تحويل تلك البيانات إلى رؤى قيمة تساعدك في اتخاذ القرارات المناسبة والتنبؤ بحجم المبيعات، وتنمية قاعدة عملائك، وللوصول إلى تلك الأهداف؛ لابد من تكوين صورة لديك عن أنواع برامج إدارة علاقات العملاء CRM لاختيار البرنامج الأنسب لك والقادر على إحداث فرقاً في علاقاتك مع عملائك، وتعزيز CLV (قيمة العميل مدى الحياة)، وبالتبعية تعزيز نمو أعمالك، وعن أهم أنواع الـ CRM الآتي:

  1. برامج CRM تشغيلية: توفر كافة المعلومات في منصة واحدة، وبالتالي إزالة العبء اليدوي عن كاهل الموظفين، عبر تبسيط عمليات إدارة جهات الاتصال، وإدارة الصفقات، وإدارة البريد الإلكتروني، وأتمتة المبيعات؛ لذلك تلك البرامج هي الأهم للشركات العقارية بالتحديد.
  2. برامج CRM تحليلية: تخزين بيانات العملاء وتتبعها وتحليلها، وبالتالي مساعدة أصحاب الشركات في معرفة توقيت وكيفية التواصل مع العملاء، كما تستخدم تلك التقارير التحليلية في وضع استراتيجيات التسويق لاستهداف فئة محددة من العملاء.
  3. برامج CRM تعاونية: تتعامل مع البيانات التي تم جمعها بالشكل الذي يسمح لكافة أقسام المؤسسة بمشاركة تلك البيانات وبالتالي تحسين مستوى التعاون بين الإدارات المختلفة، ومن ثم تلبية احتياجات العملاء بصورة أفضل وأسرع.
  4. برامج CRM إدارة الحملات: حيث يتم الربط بين البرامج وبين الحملات، وبالتالي تحليل البيانات الخاصة بها؛ لتحديد الحملات الأكثر نجاحاً، وبالتالي تكوين استراتيجية عن الحملات التسويقية الأكثر نجاحاً في المستقبل.
  5. برامج CRM استراتيجية: دورها يخول لصاحب الشركة التعرف المستمر على متطلبات واحتياجات العملاء؛ عبر استخدام البيانات بالشكل الذي يمكن من خلاله عمل استراتيجيات توطد من العلاقات طويلة الأمد مع العملاء، وبالتالي ترسيخ مكانة الشركة في السوق وزيادة أرباحها.

تجدر الاشارة الي أن نظام (engazcrm) لإدارة علاقات العملاء المُقدم من شركة انجاز للتكنولوجيا العقارية يضم جميع المزايا السابقة في نظام واحد شامل فائقة الجودة، ومتميز في تحقيق افضل النتائج.

مكونات نظام ادارة علاقات العملاء

تعتمد مكونات نظام ادارة علاقات العملاء على مجموعة من التقنيات والاستراتيجيات الحديثة التي تخول صاحب الشركة من إدارة وتحليل بيانات العملاء لديه؛ بهدف تحسين العلاقة بين هذا العميل والشركة والاحتفاظ به، والقدرة على جذب المزيد من العملاء المحتملين،

وبالتالي زيادة نسب المبيعات وذلك من خلال مكونات نظام ادارة علاقات العملاء التي باتت الآن من أهم الركائز لأي شركة تريد أن تنجح، خاصة أن كل مكون منها يلعب دوراً أساسياً ولا يمكن الاستغناء عنه، وتلك المكونات هي:

  • إدارة الموارد البشرية: تتمثل في الإدارة الفعالة في استخدام الموارد البشرية والمهارات في التوقيت والوقت المحددين؛ لتحقيق النمو.
  • خدمة العملاء: جمع كافة البيانات الخاصة بالعملاء، ومشاركتها مع الإدارات المعنية، وبالتالي المساعدة في تحسين أسلوب التعامل وتحقيق تطلعات العملاء، وحل المشاكل وتلقي الشكاوي إلخ.
  • أتمتة المبيعات: تعتبر من أهم مكونات نظام ادارة علاقات العملاء وترتكز على تسجيل معالجة المبيعات وتتبع التفاعلات، وأداء الموظفين، والتنبؤ بحجم المبيعات.
  • إدارة العملاء المحتملين: توزيع العملاء وتتبع حالتهم، وإدارة فعالة للحملات عبر القنوات التسويقية المختلفة، والتقاط أكبر عدد من العملاء لتحسين المبيعات.
  • التسويق: عبر زيادة فاعلية استراتيجية التسويق للوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين، مع العديد من العناصر الفرعية التي تساعد في أتمتة التسويق مثل إدارة المكالمات ورسائل البريد الالكتروني، والحملات الإعلانية والقوائم إلخ.
  • أتمتة سير العمل: تبسيط اجراءات مهام العمل، ورفع كفاءة الموظفين وتوفير الكثير من الوقت والجهد، والحد من تكرار المهام وتقليل الأعمال الورقية إلى حد كبير.
  • التحليلات: تحقيق أقصى استفادة من البيانات المجمعة، لاستخراج المعلومات الهامة لتوضيح الرؤية المستقبلية واتخاذ قرارات فعالة من أرض الواقع تساعد في ازدهار الأعمال.
مكونات نظام ادارة علاقات العملاء
مكونات نظام ادارة علاقات العملاء

أقرأ ايضا: نظام علاقات العملاء لشركات التطوير العقاري

مسارات نظام engazcrm

يتخصص نظام engazcrm لإدارة علاقات العملاء لكافة أنواع الشركات والمؤسسات والمكاتب العاملة في القطاع العقاري بشكل خاص، عبر نظام كامل يمكنك من تقدير حجم أعمالك وتوزيع المهام أو العملاء على الموظفين ومتابعة كل صغيرة وكبيرة تتم في أي قسم في شركتك، من خلال منصة سحابية موحدة يمكن تصفحها من أي جهاز أو هاتف محمول، وبالتالي متابعة العمل من أي مكان،

ومن أهم المسارات التي يتيحها البرنامج الآتي:

  1. المسار الخاص بشركات التطوير العقاري: يقدم كافة المتطلبات لتسيير العمل، بالإضافة إلى قسم للمعاملات المالية وتنظميها بدقة، مع ارسال الاشعارات والرسائل التذكيرية بمواعيد الأقساط، بالإضافة إلى نظام مبتكر خاص ب Eois نظام الاستمارات مسبقة الحجز.
  2. المسار الثاني خاص بشركات التسويق العقاري: بنظام دقيق وكفء لتوزيع العملاء على الموظفين، وفي حال تأخر موظف في الرد على العميل؛ يقوم النظام أتوماتيكياً بإعادة تحويله على موظف آخر.

وأخيراً، شركة انجاز للتكنولوجيا العقارية تقدم لك أحدث وأفضل مكونات نظام ادارة علاقات العملاء CRM بأسعار تنافسية ومزايا مبتكرة لن تجدها عند أي شركات آخرى، فلا تضيع الوقت واشترك الآن وكن مع أكثر من 20 ألف خبير عقاري اختاروا engazcrm.

Scroll to Top