كيف أحصل على عميل عقارات 

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

قد تبدأ في مجال العقارات وتكون شركتك مجهزة بكل شيء والعروض مميزة ومبهرة ولكن تتسائل “كيف أحصل على عميل عقارات؟”، وهذه هي أهم خطوة في رحلتك الطويلة، في هذا المقال سنقوم بمساعدتك في الحصول على عميل عقاري ببعض الخطوات، وكيف تستطيع إتمام الصفقة معه بعد الوصول إليه.

كيف أحصل على عميل عقارات؟ 

قد يتبادر إلى ذهنك سؤال ” إزاي أجيب عميل عقارات؟” وهذا ليس لأن عميل العقارات أصعب من المجالات الأخرى ولكن لأن إجابة هذا السؤال هي أساس للشركات التي في بداية طريقها ولذلك هناك بعض الطرق التي ستساعدك في الوصول إلى عميل عقارات وسنقوم بعرضها في الفقرات الآتية.

بناء الوعي بالعلامة التجارية

أولى الخطوات التي تساعدك في الوصول إلى عميل عقارات هي بناء الوعي بعلامتك التجارية وهو ما يعني أن يعرف الناس بعلامتك ودخولك إلى السوق وهناك بعض الطرق التي تساعد في بناء هذا الوعي:

  1. قم بإضافة قيمة كبيرة لما تقدمه لأن الانطباع الأول لجمهورك هو ما يؤثر في حصولك على عميل ولأن في بداية طريقك وبناء قاعدة جماهيرية لك ودخولك في التنافس يجعلك تحتاج إلى تقديم شيء كبير ومميز.
  2. لا تختار طريقة واحدة في التسويق، استخدم طرق متنوعة، منها الإعلانات الترويجية أو المحتوى المميز، أو التسويق عبر البريد الإلكتروني وغيرها من طرق التسويق، وإذا كنت لا تملك الميزانية التي تجعلك تعمل على كل هذه الجوانب، سيكون كافيًا بشكل مبدأي تواجدك الدائم على المنصات وأمام الجمهور الخاص بك.

منصات التواصل الإجتماعي

من الأشياء التي يغفل عنها بعض الشركات المبتدئة هي أهمية منصات التواصل الإجتماعي على الرغم من أنها أساس مهم في الحصول على عملاء والانتشار والوصول إلى أكبر قدر من الجمهور لذلك يجب استغلال المنصات بالشكل الذي يجعلها تعود عليك بفائدة كبيرة ولتستطيع الإستفادة منها يجب أن تعرف جمهورك المستهدف بدقة وإليك بعض النصائح التي تساعدك في معرفة الجمهور المستهدف الخاص بك:

  • الجمهور على أساس ديموغرافي: والأساس الديموغرافي يعني فئة الجمهور بناءً على السن، الجنس، والتعليم، والمنطقة السكنية، يمكنك معرفة جمهورك المستهدف بناءً على هذه المعايير.
  • أساس الشراء: وهنا ستقوم بدراسة ردود أفعال الأشخاص حتى تستطيع تحديد ما إذا كانوا من جمهورك ويهتمون بما تقدمه أم لا، وأساس الشراء هو إذا قام أحدهم بالسؤال عن سعر شيء ما، أو آخر قام ببداية عملية شراء وتراجع لأي سبب ففي هذه الحالة ستعلم ستعلم ما الشيء الذي يبحث عنه وإذا كانت خدمتك أو عقاراتك هو ما يبحث عنه أم لا.
  • الإهتمامات الشخصية: وهذه تعتمد على الاهتمامات للجمهور، ماذا يحب؟، الهوايات، الأشياء التي يفضلها ويبحث عنها، احتياجاته، يمكنك من خلالها معرفة إذا كان هذا هو جمهورك المستهدف أو أنك تحتاج إلى نوع آخر.

وبعد إتباع هذه الطرق يمكنك إستغلال منصات التواصل الإجتماعي بالتواجد أمام الجمهور الخاص بك واستخدام المعلومات التي قمت بجمعها والفئات التي صنفتها للوصول إلى عميلك بسهولة.

تسويق المحادثات 

هذا النوع من التسويق يعتمد على التواصل المباشر مع العميل، وليس بالضرورة أن يكون التواصل بين شخص من الشركة والعميل، يمكنك استخدام الرسائل المسجلة أو البريد الإلكتروني، أو البوتات الآلية التي تقوم بالرد بشكل تلقائي للتفاعل مع العملاء بشكل مستمر وتفاعلي أكثر، وأيضًا من خلال المحادثات تقوم بإرسال العروض الخاصة بك.

اقرأ أيضا عن: أبدأ إزاي كلام مع عميل عقاري

كيف تقنع العميل بشراء وحدتك العقارية؟

بعد الوصول إلى العميل والتواصل معه هذا لا يعني ضمان إتمام الصفقة ولكن يجب بدء مرحلة جديدة وهي إقناع العميل بشراء وحدتك العقارية وهذه المرحلة أيضًا تحتاج أن تنتبه إلى بعض الأشياء:

الإنطباع الأول: يجب أن تحافظ على الإنطباع الأول للعميل وكيف يراك وكيف تقدم نفسك إليه، الإنطباع الأول هو ما يعطي للعميل الثقة أثناء التعامل معك؛ لذلك يجب أن تهتم جيدًا بالطريقة التي ستبدأ بها الحديث مع العميل وتتأكد من أنك تبدأها بشكل صحيح وجذاب لاستمرار اهتمام العميل بك.

ذكر الاسم: أثناء التحدث مع العميل تعامل معه باسمه مع ذكر لقب يسبق الاسم مثل دكتور، أو أستاذ وغيرها من الألقاب لإبداء الاحترام والاهتمام في الوقت ذاته؛ فذكر اسم العميل يلفت انتباهه.

تجهيز العقار: إذا كان العميل سيقوم بزيارة العقار على أرض الواقع فيجب أن تقوم بتجهيز العقار باهتمام وهذا يعني أن تقوم بتنظيف العقار ولا تترك أي أشياء قد تسبب الفوضى وتأكد من أنه لا يوجد أي شيء ناقص في العقار، واجعل العميل يأخذ جولة في العقار ويشاهده جيدًا وتأكد أن كل ما ذكرته هو موجود بالفعل في العقار لأن الصدق سيجعل قرار العميل إما بالقبول السريع أو الرفض وقد يسبب هذا الموقف نقطة سلبية كبيرة لك.

الميزة التنافسية: أثناء حديثك مع العميل يجب أن تقوم بالتركيز على الميزة التنافسية التي تميزك عن باقي المنافسين لك في السوق لأن هذه الميزة هي التي ستجعل العميل يأخذ خطوة الشراء.

تعريفك بنفسك: تأكد من أنك قمت في بداية محادثتك بتعريف سريع لنفسك ولكن بشكل احترافي ومرتب ودقيق وسريع في الوقت ذاته، الاستفاضة في تعريف النفس قد يجعل العميل لا يرغب في السماع أكثر.

وبذلك تكون قد وصلت إلى إجابة سؤال كيف أحصل على عميل عقاري واستطعت إتمام الصفقة معه، وإذا أردت مميزات أكثر لإدارة علاقات عملائك والحصول على نظام متكامل ليخدم عملائك ويجعلك تحافظ عليهم، يقدم لك Engaz CRM خدمة كاملة للحصول على عملاء عقاريين وإدارة كل ما يخصهم وتقديم تقارير مفصلة، واحصل أيضًا على استشارة مجانية، تواصل معنا الآن:

البريد الالكتروني: Info@engazcrm.com

الهاتف: 01000527075

العنوان: ٩٤٠١ شارع طارق أبو النور، الهضبة الوسطى، المقطم، القاهرة، مصر

Scroll to Top