أفكار مجنونة للتسويق العقاري 

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

التسويق هو أهم ما يقوم عليه التسويق العقاري ولكن هناك بعض أساليب التسويق التي لم تعد لها نتائج مثمرة وفعالة؛ لذلك يبحث الجميع عن أفكار مجنونة للتسويق العقاري لمجاراة التطورات التي تحدث وتكون أفكار مناسبة للعصر الحالي وتكون أقرب إلى العقول، في هذا المقال سنذكر أفكار متنوعة ومميزة للتسويق العقاري للحصول على أكبر نتيجة والكثير من المبيعات.

أفكار مجنونة للتسويق العقاري 

لمواكبة العصر يبحث الكثيرين عن أفكار مجنونة للتسويق العقاري للوصول إلى تفكير الناس بشتى الطرق، في هذه الفقرة سنذكر بعض الأفكار التي تساعدك في التسويق العقاري:

  1. قم بعمل جولات إفتراضية لجمهورك، الجولات الإفتراضية هو استخدام تقنيات ثلاثية الأبعاد لجعل العميل يشعر وكأنه داخل العقار ولكن عن بعد وهذه من الأفكار التي تساعد العميل على اتخاذ القرار من خلال رؤيته للمكان في أفضل أشكاله.
  2. استخدم طائرات بدون طيار لتصوير العقار من جميع الإتجاهات وبشكل احترافي وواضح فهذا يساعد العميل على رؤية العقار بشكل جيد وبكل تفاصيله مما يسهل عليه قرار الشراء.
  3. عمل ندوات بشكل مستمر على الإنترنت عن العقارات والسوق والبيع والشراء وتفاصيل العقارات التي تعمل بها سيجعلك هذا أقرب إلى عميلك وسيعزز التواصل بينك وبين العميل ومعرفة أفكاره وما يرغب.
  4. استخدم منصة Instagram في نشر الصور والمقاطع ووضع القصص اليومية، تساعدك المنصة في الوصول إلى أكبر عدد من الناس وتكون متفاعل معهم بشكل مستمر.
  5. قم بعمل دليل شامل لكل ما يخص العقار والمنطقة الموجود بها وهي من حيث الأشياء المحيطة مثل الخدمات والمواصلات وكل ما يساعد في الحصول على حياة أفضل.
  6. طريقة البيت المفتوح هي من أكثر طرق التسويق العقاري الحديثة، وهي أن تكون المنازل مفتوحة للعملاء ليدخلوها ويستطيعون رؤيتها من الداخل وهذا يساعد في كسب ثقة العميل وبالتالي رغبته في الشراء تزداد؛ لأنه رأى كل شيء على أرض الواقع.
  7. إعلانات فيسبوك (Facebook Ads) من أكثر الطرق التي تساعد في الوصول إلى أكبر عدد من الناس والوصول تحديدًا إلى الجمهور المستهدف لك بشكل مباشر من خلال عمل الإعلانات موجهه مباشرةً إلى العميل الذي تريده والذي يرغب في الشراء، يمكنك البحث عن أفكار إعلانات عقارات مختلفة لتصل إلى أعلى جودة وفائدة من الإعلان.

12 فكرة تسويقية ذكية للعقارات 

بعد البحث وتحليل سوق العقارات في مصر سنوضح في هذه الفقرة 12 فكرة تسويقية تساعدك في الوصول إلى أكبر نسبة مبيعات والوصول إلى جمهورك بشكل أكبر.

1- وسائل التواصل الإجتماعي

أصبحت وسائل التواصل الإجتماعي من نقاط القوة في عالم العقارات، من خلال الإنتشار في وسائل التواصل الإجتماعي والظهور المستمر عليها تستطيع الوصول إلى جمهورك المستهدف بشكل أكثر سهولة؛ لذلك استغلال وسائل التواصل الإجتماعي لم يعد اختيار فهو أساس للتواصل مع الجمهور والحصول على نسبة مبيعات أكبر.

Не только новички, но и опытные гэмблеры найдут для себя интересные предложения на сайте вавада зеркало мобильная версия. Платформа предлагает специальные турниры, джекпоты, розыгрыши и десятко промокодов каждую неделю.

2- الإستدامة 

يبحث بعض الناس في العقارات عن ما هو يضمن عدم الضرر بالبيئة المستدامة أو استخدام أي شيء يؤثر عليها؛ لذلك يمكنك التسويق لعقاراتك من خلال إلقاء الضوء على أن كل المواد المستخدمة صديقة للبيئة وتدعم الإستدامة وتحافظ عليها فهذا يجعلك تكسب نوع جديد من الجمهور وتستطيع كسب ثقة العديد من الناس.

3- الشراكات 

عمل شراكات محلية مختلفة لحصول العملاء على مميزات وعروض مختلفة يساعدك في الحصول على ثقة العملاء كما أنه يجذب الكثيرين إليك وإلى شركتك بفضل ما تقدمه لهم، ويساعدهم في اتخاذ قرارهم في الشراء.

4- العروض المؤقتة 

هناك استراتيجية في التسويق تسمى (Fomo (Fear of missing out وهي تعني استخدام خوف الناس من فقدان الشيء وهذا من خلال عمل عروض لفترة محدودة وهذا يعمل على خوف الناس من أن يفوتهم شيء ويشجعهم على اتخاذ قرار سريع حتى لا يفوتهم العرض.

5- تسهيلات الدفع 

قم بتوفير تسهيلات للعملاء من حيث طرق الدفع أولًا والدفع بشكل عام ثانيًا وهذا يعني أن تقوم بتخفيضات مثلًا أو برامج لتقسيط المبلغ والكثير من التسهيلات الأخرى؛ لأن هذه تكون من أكبر الأشياء التي قد تجعل العميل لا يرغب في الشراء أو يتردد فيه.

6- تجارب مجانية 

هذه من الأفكار التي قد تكون صعبة بعض الشيء في تنفيذها ولكن تأثيرها قوي، هذه الفكرة تعتمد على أن الشركة تقوم بعمل فترة عيش مجانية للعملاء في المكان وهذا لمساعدتهم في اتخاذ القرار، ولكن في تنفيذ هذه الفكرة يجب وضع العديد من القواعد التي تضمن الأمان للعميل وللشركة أيضًا، هذه التجربة تجعل العميل أكثر ثقة في المكان وأكثر راحة في اتخاذ القرار.

7- المعارض 

المشاركة في المعارض العقارية بشكل دوري ومستمر يجعل ظهور الشركة أكبر وتكون أكثر إنتشارًا.

8- التسويق بالمحتوى 

استخدام التسويق بالمحتوى هو إنشاء مدونة والكتابة عن مجال العقارات بكل ما فيه والحديث عن السوق والكتابة في معلومات مختلفة، وليس فقط من خلال المواقع والمدونات ولكن كتابة محتوى على مواقع التواصل الإجتماعي يجعلك متواجد بشكل أكبر وأقرب إلى الناس.

9- الضمانات والتأمين 

توفير ضمانات وتأمينات للعميل يساعدك في الحصول على ثقته وبالتالي يتخذ القرار سريعًا ويكون متأكد من أنه سيأخذ حقوقه كاملة ولهذا يجب وضع ضمانات واضحة للعميل مع شراء العقار.

10- الآراء السابقة

عادةً ما يرغب العميل في معرفة تجارب سابقة ليكون على ثقة من قراره؛ لذلك نشر آراء العملاء السابقين سيكون نقطة قوة للشركة.

11- البريد الإلكتروني 

أصبح البريد الإلكتروني أساس لكل التعاملات الإحترافية والرسمية؛ لذلك هو وسيلة تسويق هامة جدًا ويجب استغلالها بشكل صحيح، من خلال رسائل البريد الإلكتروني يمكنك الترويج للعقارات وإرسال العروض للعميل بشكل جيد، ولكن يجب أن يكون هناك طرق واضحة للتواصل ليستطيع العميل اتخاذ إجراء.

12- البرامج التلفزيونية 

الظهور في البرامج التلفزيونية بشكل مستمر والحديث عن الشركة والعقارات المعروضة من الأشياء الهامة التي تجعل جمهورك يتعرفون عليك بشكل أفضل، وفي هذه البرامج يجب إظهار الميزة التنافسية لشركتك وتسليط الضوء عليها بشكل صريح.

يمكنك أيضًا البحث عن التحديات التي يواجهها المسوق العقاري لتتفاداها وتصل إلى أكثر نتيجة مرضية في التسويق.

تساعدك Engaz CRM في الحصول على إدارة متكاملة لعملائك، وتحويل عملائك إلى صفقات ناجحة، بالإضافة إلى التقارير والتحليلات المستمرة الدقيقة، تمنحك أيضًا إنجاز تواصل مستمر مع عملائك من خلال المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني، ورسائل نصية وواتساب، لتكون أكثر قرب للعميل، تواصل معنا واحصل على استشارة مجانية.

Scroll to Top