أفكار إعلانات عقارات 

[rt_reading_time] دقائق للقراءة

تُشكّل الإعلانات جزء كبير من مبيعات أي شركة عقارية والاهتمام بالإعلانات من الأساسيات التي لا يجب أن يغفل عنها أصحاب الشركات العقارية، والإعلانات أيضًا هي إجابة قوية وواضحة لسؤال “كيف أحصل على عميل عقارات؟” لأن الإعلانات هي خيط يربط بين الشركة وبين العميل الخاص بها، في هذا المقال سنقوم بعرض أفكار إعلانات عقارات وما هي الأساسيات التي يجب أن تتوفر في الإعلان العقاري الناجح، وكيف يساعدك Engaz CRM في إدارة عملائك بشكل احترافي.

شروط تصميم إعلانات عقارية 

من الأشياء المهمة جدًا في مجال العقارات هي الإعلانات الخاصة بالشركة لعرض العقارات التي تقوم ببيعها ولنجاح هذه الإعلانات هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها في الإعلان لنجاحه:

  • وجود عنوان جذاب من أهم الشروط لتصميم إعلان عقاري يلفت انتباه العميل، يحدد العنوان ما إذا كان العميل سيقف ويقرأ باقي الإعلان أم لا؛ لذلك من الأشياء المهمة جدًا اختيار عنوان جذاب ومعبر عن المحتوى ويلفت انتباه العميل.
  • يجب أن يحتوي الإعلان على صور توضع العقار من جهات متعددة وتكون الصور عالية الجودة، ويجب أن تكون الصور ليست مزيفة وتوضح شكل العقار الحقيقي ولا يكون هناك فرق بين الواقع والصور.
  • ومن أهم الشروط في تصميم الإعلان هو المحتوى القيم والذي يوضح كل تفاصيل العقار من سعر، مساحة، نوع العقار، نوع التشطيب، وذكر أيضًا المميزات بشكل واضح في محتوى الإعلان، ومكان العقار أيضًا وتفاصيل المنطقة.
  • وضع معلومات للتواصل داخل الإعلان ليسهل على العميل إتخاذ إجراء ولا يكون هناك عائق يمنعه من إتمام عملية الشراء أو الاستفسار.

عند الإلتزام بهذه الشروط تكون قد ضمنت نجاح إعلانك بنسبة كبيرة وأنه سيكون له تأثير وعائد إيجابي.

طرق تصميم إعلانات عقارية لزيادة التفاعل

هناك بعض الطرق التي يجب أن تتبعها لتصميم إعلان يجلب تفاعل من الجمهور كبير وهذه الطرق تتمثل في:

  1. فهم الجمهور المستهدف من أهم الأشياء التي يجب اتباعها لتصميم إعلان، وفهم الجمهور يساعد في اختيار يتناسب معهم ويجعلهم يتفاعلون معه؛ لذلك قم بدراسة الجمهور المستهدف جيدًا وما هي اهتماماته وماذا يرغب وما هي متطلباته في العقارات وما يبحث عنه، لوضع إعلان مناسب يجعله يتفاعل معه.
  2. استخدام عوامل بصرية جذابة من أكثر الأشياء التي تساعد في أن يرى العميل إعلانك ويتفاعل معه، مثل الصور والفيديوهات والجولات الإفتراضية، الجولات الإفتراضية هي جولة ثلاثية الأبعاد للعقار من الداخل، هذا يجعل العميل يتفاعل مع الإعلان.
  3. كتابة عنوان جذاب يساعد في تفاعل العملاء مع الإعلان، عادةً ما يدفع العنوان العملاء إلى التفاعل والاستفسار أو الدخول في تفاصيل الشراء.
  4. وجود محتوى مقنع للعميل هو عامل مساعد بشكل كبير في تفاعل العميل، ويجب أن يكون هناك CTA واضح للعميل، وال CTA يكون موجود في المحتوى ليطلب من العميل إجراء معين مثل “تواصل معنا”، “اتصل بنا”، “راسلنا” وكل هذه الأشياء التي تساعد العميل في اتخاذ إجراء محدد.
  5. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على تفاعل أكبر من الجمهور من خلال الإعلانات والرد على المتابعين بشكل مستمر والتواصل معهم، هذا يساعد في الحصول على عملاء متفاعلين.
  6. تقديم عروض مميزة ومختلفة للعملاء هو طريقة من طرق الإعلانات التي تجذب تفاعل العملاء.
  7. بعد إنشاء الإعلان يجب أن يكون هناك متابعة مستمرة وتحليل للتفاعلات والأداء وهذا للتحسين المستمر.

أفكار إعلانات عقارات 

الإعلانات هي أساس الوصول إلى العملاء أو الجمهور المستهدف؛ لهذا هناك العديد من الأفكار لتصميم إعلانات عقارات، في هذه الفقرة سنعرض بعض الأفكار التي لها تأثير واسع:

  • الإعلانات التفاعلية تلفت إنتباه الجمهور بشكل كبير لأن الناس يحبون التفاعل مع الأشياء ومن طرق الإعلانات التفاعلية هو الواقع الإفتراضي الذي يجعل كل شيء يشعر أنه موجود في العقار وتفاصيله كلها أمامه، وهذا من خلال تقنيات ثلاثية الأبعاد، هذا النوع من الإعلانات فعال جدًا ويجذب العملاء.
  • من الأشياء المستحدثة والتي تأتي بنتائج قوية، هو التعاون مع المشهورين لعمل الإعلان، هناك تعلق كبير بالمشهورين وخصوصًا في هذا العصر؛ لذلك هناك العديد من الأشخاص يمثل لهم وجود شخص مشهور في الإعلان الشعور بالأمان والثقة في الشيء المعروض.
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في خدمة العملاء للرد على العملاء بشكل سريع والتواصل معهم بشكل مستمر لشرح كل ما يتعلق بالعقارات المعروضة.
  • التحديات والمسابقات من أكثر الأشياء التي تفضلها الناس؛ لذلك فإن عمل إعلانات بها تحديات ومسابقات هذا يجعل الجمهور الخاص بك يتفاعل ويهتم بما تقدمه ويتحمس إلى المشاركة.
  • إعلانات لقصص تجارب العملاء الناجحة والسعيدة، هذا يمنح العميل الثقة ويجعله أكثر جرأة في اتخاذ إجراء أو اتخاذ قرار بالشراء.
  • إعلان بعروض لها مدة زمنية محددة وتنتهي والتنويه بهذا أثناء الإعلان.
  • يبحث الجمهور في أي عقار عن الأمان؛ لذلك احرص على توصيل الأمان في عقاراتك من خلال الإعلانات الخاصة بشركتك.

شركة Engaz CRM لإدارة علاقات العملاء 

شركة Engaz CRM تقوم بإدارة كاملة للعملاء العقاريين الخاصين بك وذلك من خلال تحويل العملاء المحتملين إلى صفقات وتقديم كل التقارير والتحليلات التي تساعد في الحصول على كل البيانات والمعلومات التي تجعل التواصل مع العملاء أسهل، كما أن شركة إنجاز تقوم بالتواصل مع عملائك من خلال الهاتف والبريد الإلكتروني الرسائل النصية، ورسائل الواتساب أيضًا مما يجعل شركتك على تواصل دائم مع العملاء، كما أنها توفر تطبيق للهاتف للعمل بشكل أسهل وأسرع ولمتابعة كل ما يتعلق بأعمالك من خلال الهاتف والتطبيق متوفر لكل ألهواتف Android و IOS.

تواصل معنا واحصل على استشارة مجانية.

Scroll to Top