استهداف العملاء المحتملين وأهمية استخدام crm لتنظيم بياناتهم

استهداف العملاء المحتملين وأهمية استخدام crm لتنظيم بياناتهم

بالطبع أنت كصاحب شركة أو مستثمر في أي مجال تريد النجاح وتحقيق الربح المادي، ولأن لا نجاح بدون جمهور، أو بمعنى أصح عملاء يريدون الحصول على السلعة أو الخدمة التي تقدمها؛ فأنت في حاجة ماسة إلى برامج إدارة العملاء التي تقدم لك كافة البيانات التي تساعدك في فهم طبيعة جمهورك وبالتالي الحصول على أحدث آليات استهداف العملاء المحتملين عبر حملات إعلانية فعالة ومؤثرة تساهم في نمو حجم أعمالك بأقل قدر من التكاليف، ولكي تتم تلك الخطوات على الوجه الأمثل؛ أنت في حاجة إلى قراءة ما هو قادم.

من هم العملاء؟

تطلق كلمات مثل العملاء أو الزبائن على الأفراد أو حتى “المجموعات أو الشركات” الذين يدفعون في مقابل الحصول على سلعة أو خدمة ما، ولكن الفرق هنا بين الزبون والعميل، أن الزبون يدخل في دورة مبيعات قصيرة جداً، فهو لا ينخرط في علاقة طويلة الأمد مع الوجهة التي يشتري منها،

لكن في حالة العميل فالأمر مختلفاً تماماً، حيث ينخرط في دورة مبيعات طويلة الأمد وهذا الأمر مفيداً جداً له، خاصة أن العميل هنا يبحث عن خدمة عملاء احترافية وبمجرد الحصول عليها لا يفرط فيها، ومفيداً أيضاً للكيان في كسب ولاء عميل كان محتملاً فصار عميلاً فعلياً.

لذلك نجد أن استهداف العملاء المحتملين هو الشغل الشاغل لكل شركة؛ فهؤلاء هم الذين يخلقون الطلب على الخدمة أو السلعة؛ لذلك نجد المنافسة الشرسة بين الشركات تتمحو حول جذب أكبر عدد من العملاء سواء عن طريق الحملات الإعلانية أو خفض الأسعار،

كما تم استحداث أساليب وبرامج جديدة تهتم بإدارة علاقات العملاء لفهم أكثر لطبيعة هؤلاء العملاء وتطلعاتهم وبالتالي توفير احتياجاتهم في المستقبل وبالتالي الحفاظ عليهم لأطول فترة ممكنة دون أن يفكروا في الذهاب إلى المنافسين.

استهداف العملاء المحتملين
استهداف العملاء المحتملين

أقرأ ايضا: كيفية إدارة العقارات والعملاء في شركات العقارات

ما معنى العملاء المحتملين؟

في البداية وقبل التعرف على استراتيجيات استهداف العملاء المحتملين لابد أن نفهم ماهية “العميل المحتمل” لكي نتمكن من وضع الاستراتيجية المناسبة للتعامل معه وبالتالي تحقيق أكبر قدر من الأرباح للشركة،

ويقصد هنا بالعميل المحتمل هو العميل الذي تعرف على المنتج أو الخدمة التي تقدمها عبر أحد القنوات التسويقية التي تسلكها والتي في الغالب تكون عبارة عن الحملات الإعلانية، ولكن واقعياً وحتى تلك اللحظة لا يعتبر هذا الشخص عميلاً لك،

حيث لا يوجد أي رابطاً بينه وبين شركتك، ومن هنا تأتي أهمية استراتيجية استهداف العملاء المحتملين التي لابد أن يكون موظف خدمة العملاء لديك على دراية بها؛ لكي يستطيع تحويل هذا الشخص لعميل فعلي لشركتك، وذلك عبر عدة خطوات:

  • سرعة التواصل مع هذا العميل وتوضيح له القيمة المضافة التي تعود عليه عبر الحصول على الخدمة والمزايا العديدة التي تنفرد بها الشركة عن المنافسين، وكم المشاكل التي يمكن حلها؛ عبر الحصول على تلك الخدمة.
  • تلك النوعية من العملاء لا يكون لديهم الحماس الكافي تجاه الخدمة أو المنتج؛ لذلك لابد أن يباغته موظف خدمة العملاء بالحديث الخدمة أو المنتج ومعايير الجودة به إلخ، فهذا الحديث سوف يخلق لديه اهتماماً فعلياً بالمنتج، وقد يتحول إلى عميل مشتر بمرور الوقت.
استهداف العملاء المحتملين
استهداف العملاء المحتملين

أقرأ ايضا: مميزات نظام ادارة علاقات العملاء لشركات التطوير العقاري

من هم العملاء الحاليين والعملاء المحتملين؟

من خلال الفقرة السابقة استطعنا التعرف على ماهية وكيفية استهداف العملاء المحتملين وفي الواقع تلك الخطوات هامة جداً في تحويل العميل المحتمل إلى عميل حالي أو بمعنى أدق عميل جديد، ففي تلك المرحلة يكون العميل بالفعل قد اقتنع بالخدمة أو السلعة التي يروج لها موظف خدمة العملاء لديك،

والذي يتحتم عليه الاستمرار في تقديم الدعم والمساعدة للعميل عبر التأكيد عليه بأنه قد اتخذ القرار الصحيح بالحصول على السلعة أو الخدمة، وتعزيز الانطباع الايجابي الأول الذي تم بنائه بداخله؛ عبر طمأنته بإمكانية التواصل في أي وقت للاستفسار أو حل أي مشكلة،

كما يتوجب سؤال العميل حول وسيلة التواصل المفضلة لديه؛ لإبقائه دائماً على اطلاع عن أحدث العروض والخدمات الجديدة؛ لحثه على تكرار التعامل مرة أخرى.

استهداف العملاء المحتملين
استهداف العملاء المحتملين، كيفية استهداف العملاء المحتملين

لماذا تحتاج إلى التركيز على العملاء المحتملين؟

لأن تلك الخطوة تمهد لك الحصول على عملاء فعليين وبالتالي ضمانة تحقيق الأرباح واستمرارية نمو أعمالك، ولكن في سبيل تحقيق ذلك أنت في حاجة إلى برنامج إدارة العملاء crm إنجاز الخاص بإدارة الشركات العقارية،

والذي يوفر عليك الكثير من المجهود الذي قد توجهه إلى المجموعة الخاطئة من العملاء المحتملين، بل يقدم لك الكثير من الحلول الذكية التي تساعدك كصاحب شركة في تحديد العملاء المحتملين المناسبين لكي يتم تحويلهم إلى عملاء دائمين، فهذا البرنامج يقدم لك الإدارة والتحليل للبيانات للوصول إلى أفضل نتائج ممكنة فيما يخص استهداف العملاء المحتملين عبر مجموعة من المزايا:

  • نظام engazcrm هو عبارة عن نظام إدارة متكامل تستطيع من خلاله كمالك شركة إدارة علاقات العملاء عن طريق الموظفين لديك وتقدير حجم وتفاصيل العمل بالكامل.
  • تقارير مفصلة عن عدد العملاء المحتملين الذين قاموا بالتسجيل على النظام وتوزيعهم على الموظفين مع حل كافة المشاكل التي قد تواجههم، وأبرزها مشكلة الرد المتأخر، حيث أن في حال تأخر موظف ما في الرد على العميل يقوم البرنامج أتوماتيكياً بتحويله على موظف آخر.
  • تسجيل كافة الخطوات التي تمت مع كل عميل على النظام، وبالتالي يسهل على كل موظف البحث عن بيانات عميل ما، ومعرفة آخر ظهور له على البرنامج والخطوات التي تمت معه وأسماء الموظفين الذين تعاملوا معه إلخ.
  • خاصة أن البرنامج يوفر لوحة Timeline يمكن الموظفين من خلالها نشر بوستات وتعليقات عامة مع بعضهم البعض ومع العملاء ومع الشركات الاخري لذلك يعتبر حلقة وصل او منصة شاملة للمجتمع العقاري.
  • توفر الإطلاع على أحدث ما تم التوصل فيه مع كل عميل، بالإضافة إلى إمكانية تدوين الموظف لأي تعليق أو ملحوظة تخص التواصل مع عميل ما.
  • نظام يقدم أقوى أداة للفلترة لاستخراج العملاء الحقيقيون، وبالتالي منع مشكلة تكرار تسجيل العملاء، وكذلك الحد من مشكلة التسجيل العشوائي، مع توضيح عدد العملاء الذين قاموا بالتسجيل وتم التواصل معهم والآخرين قيد انتظار التواصل.
  • إمكانية ربط البرنامج بأي عدد من الحملات التسويقية، وتقديم تقارير تفصيلية حول كل حملة، وعدد العملاء الذين سجلوا من خلالها؛ وبالتالي مساعدتك في التعرف على الحملة الأكثر نجاحاً، ومن ثم التركيز عليها.
  • يعتمد سيستم إنجاز على الاستضافة السحابية AWS التي تستخدمها شركة أمازون وتمتاز بأعلى درجات الأمان والحماية للبيانات والتي يتم نسخها بشكل يومي لضمان الحفاظ عليها.
  • يمكن الدخول على برنامج crm إنجاز من أي مكان وفي أي وقت لمتابعة العمل، حيث يوفر تطبيقاً خاصاً للهواتف المحمولة لنظامي اندرويد وios.
  • البرنامج يختص فقط بالقطاع العقاري أي شركات التطوير أو شركات التسويق ويقدم كافة الحلول الإدارية التي توفر الوقت والجهد لفريق عمل تلك الشركات بالشكل الذي يعزز من روح الفريق ويبني علاقات طويلة الأمد مع العملاء؛ لذلك هو اختيار أكثر من 20 ألف خبير عقاري حتى الآن.

وأخيراً، النجاح ليس سهلاً، ولكن الأدوات الحديثة للإدارة والقدرة على استهداف العملاء المحتملين من خلال نظام متكامل؛ قد يجعل الأمر أبسط مما يبدو عليه؛ لذلك كن مع إنجاز التكنولوجية للحصول على أفضل نظام لإدارة علاقات العملاء crm.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

Table of Contents

انتقل إلى أعلى