ادارة بيانات العملاء في شركات التطوير العقاري بواسطة crm

ادارة بيانات العملاء في شركات التطوير العقاري بواسطة crm

هل تريد تواصل احترافي بين شركتك والعملاء؟ هل تطمح في الحصول على رؤى وإحصاءات من قاعدة بيانات عملائك تساعدك في اتخاذ القرارات السليمة؟، كل ذلك وأكثر سوف تحصل عليه؛ بمجرد الحصول على برنامج ادارة بيانات العملاء (CRM)، الذي سيجعل كافة مهام العمل أسهل وأسرع مما كانت عليه في السابق؛ عبر مجموعة من الحلول المخصصة لطبيعة عملك؛ لتتمكن من متابعة عمليات المبيعات وتعزيز فاعليتها، ومن ثم زيادة الانتاجية والأرباح، والآن إليك المزيد حول برامج ادارة بيانات العملاء.

إدارة علاقات العملاء

هو نظام إدارة متكامل يساعدك في تحسين علاقتك بالعملاء الحاليين وجذب المزيد من العملاء الجدد، فالدراسات أثبتت أنه كلما زادت معرفتك بالعميل؛ زادت الفرص بصورة أكبر معه، ومن هنا أنت في حاجة إلى برنامج ادارة بيانات العملاء الذي يساعدك في تقديم أفضل خدمة وهو ما يؤدي بالتبعية إلى تعزيز مستوى رضا العملاء،

وذلك عبر أدوات البرنامج التي تسمح بتخزين كافة بيانات العملاء، وإتاحة الولوج إليها بين الأقسام الإدارية المختلفة داخل شركتك بالإضافة إلى تسجيل وإدارة التفاعلات مع العملاء سواء الخطوات التي تتم قبل عملية البيع أو خدمات ما بعد البيع وتشمل تلك الخطوات (الطلبات، الشكاوي، الاستفسارات، التعليقات والمقترحات، الاستبيانات).

ادارة بيانات العملاء
كيفية ادارة بيانات العملاء، ادارة بيانات العملاء في شركات التطوير العقاري بواسطة crm

استراتيجيات إدارة علاقات العملاء

تعتمد استراتيجية ادارة بيانات العملاء على تقديم نظام أساسي شامل وموحد يقوم بتنظيم بيانات العملاء وإدارتها، وعبر ذلك يتم السماح لك بتكوين نظرة شمولية عن طبيعة كل عميل وفهمه، ومن ثم تكوين تجربة تفاعلية أكثر اتساقاً معه،

بالإضافة إلى قدرة النظام على رقمنة كافة الأنشطة وتحليلها؛ وبالتالي اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يخص توجيه المجهودات التسويقية على العملاء المستهدفين دون إهدار للموارد، وهو ما يؤدي بالتبعية إلى الحصول على دورة مبيعات قصيرة،

مع تقديم أفضل خدمة للعملاء، وكذلك يزيد البرنامج من تعاون الأقسام وجعل كل الموظفين تعمل بروح الفريق؛ بسبب تخلصه من مستودعات البيانات المتنوعة وتقديمه لواجهة موحدة للعملاء.

أهمية إدارة علاقات العملاء

عبر تخزين و ادارة بيانات العملاء بذكاء سوف تتمكن من الحصول على عملاء جدد باستمرار، وهو ما يساعد فريق التسويق في العثور على المزيد من العملاء المحتملين بشكل أسرع؛ ليحصل عليهم فريق المبيعات ويسارع هو بالتبعية في إتمام الصفقات، فضلاً عن دور البرنامج في تحسين مستوى خدمة العملاء؛

عبر تلبية احتياجات العملاء بطريقة أكثر جذباً وبفاعلية أكبر، وبشكل عام لكي تستوعب بصورة أكبر أهمية برنامج CRM؛ فهناك بعض العلامات التي تشير إلى أنه قد حان الوقت للاستعانة بهذا البرنامج وهي كالآتي:

  1. تريد الدخول في سوق جديدة وتعاني من حالة تنافسية شديدة، وليس لديك رؤية مستقبلية أنت وموظفيك أو معرفة بالفرص التسويقية الأكثر أهمية أو القدرة على تحديد الأولويات بحيث يركز موظفي المبيعات لديك عليها.
  2. عدم القدرة على تحديد كافة البيانات الخاصة بعميل ما، ولكي تصل إلى عميل هام سيطلب الأمر منك استدعاء موظف ما وتعطيله إلخ من الخطوات الروتينية العقيمة.
  3. ملاحظة انخفاض شديد في معدلات الاحتفاظ بالعملاء في الشركة، أو أن فريق خدمة العملاء يقوم بحل المشاكل ولكن لا يتعاملون بشكل استباقي مع العملاء.
  4. لا توجد نقطة تجمع للفرق المختلفة في الشركة سواء التسويق أو المبيعات، وبالتالي الافتقار إلى التعاون بين الأقسام، وهو مصدر رئيسي للكثير من المشاكل التي يعاني منها العملاء؛ لكونهم قد يضطرون إلى تكرار ما يقولون أو لا يتم انجاز ما طلبوه إلخ من الأمور التي تؤدي بالنهاية إلى ذهابهم للمنافسين.
  5. هناك عملاء أقوياء في الشركة لابد أن يشعروا بالتقدير من قبل الموظفين الذين يتفاعلون معهم، ولكن قد يحدث العكس؛ لكون الموظف لا يعرف تاريخ العميل ومدى أهميته ومن ثم توفير الحوافز المناسبة له؛ مما قد يؤدي إلى فقد الشركة له.
  6. وجود صعوبة في تتبع جهات الاتصال داخل الشركة، وبالتالي تشتت البيانات الخاصة بالعملاء وعدم اكتمالها، وهو ما يؤدي إلى عدم الحفاظ على علاقات قوية مع العملاء.
  7. وجود مشكلة كبيرة في تكرار بيانات العملاء أو أنها غير كاملة أو غير دقيقة، وهو الأمر الذي لا يتمناه بالطبع أي شخص يطمح في نمو وانتشار علامته التجارية.
  8. استغراق الكثير من الوقت في اعداد التقارير، والتي تكون بالنهاية غير دقيقة، وهو ما يؤدي إلى وجود أخطاء في التخطيط والتنبؤ بمستقبل الشركة ككل.

أقرأ ايضا: 5 استراتيجيات لأفضل برامج إدارة علاقات العملاء التسويقية

مهام إدارة علاقات العملاء

إدارة بيانات العملاء أو ما يعرف بالإنجليزية “Customer Relationship Management” تعتبر من أهم الركائز لأي شركة لكونها تقدم مجموعة من المهام التي تحسن سير العمل وتقوي العلاقات مع العملاء، ويمكن تلخيص تلك المهام في النقاط التالية:

  • جمع كافة البيانات الخاصة بالعملاء والاحتفاظ بها وتحليلها؛ لكي تتمكن الادارات المختلفة من استخدامها في اتخاذ القرارات المستقبلية المختلفة.
  • تقديم واجهة موحدة يتم من خلالها إدارة الاتصالات بين المنظمة والعملاء وبين الموظفين بعضهم البعض، وتسجيل كافة الخطوات وتلقي الشكاوي والعمل على حلها سريعاً.
  • إمكانية تتبع خط سير رحلة العميل على النظام من بدء الاستفسار عن المنتج أو الخدمة حتى إتمام الصفقة، ومن ثم إمكانية إنشاء شرائح للعملاء وفقاً لإمكانياتهم أو بياناتهم ويمكن استخدام تلك التحليلات في الحملات التسويقية المختلفة.
  • تفعيل حملات تسويقية لكي يتم استهداف العملاء المحتملين بعد فهم عميق لاحتياجاتهم، وبالتالي تقديم أفضل خدمة تضمن ولائهم.
  • الإلمام بتفاصيل العمل وكل صغيرة وكبيرة تتم، بالإضافة إلى سهولة تقييم أداء الموظفين وضمان تقضية الوقت الفعلي في تلقي المكالمات والتفاعل مع العملاء.
ادارة بيانات العملاء
كيفية ادارة بيانات العملاء، ادارة بيانات العملاء في شركات التطوير العقاري بواسطة crm

أقرأ ايضا: تحليل برنامج ادارة العقارات وأهمية الـ crm في تحليل البيانات

برنامج CRM عربي

تفتخر شركة انجاز التكنولوجيا بتقديم أقوى وأسرع برنامج ادارة بيانات العملاء في مصر للشركات العقارية بأنواعها سواء شركات التطوير أو التسويق العقاري، الذي يقدم لك نظام إدارة متكامل يقدم كافة الحلول التي تسهل كثيراً من سير العمل؛

تبعاً لمتطلبات هذا المجال بالتحديد، حيث يساعدك كصاحب شركة في تخزين بيانات العملاء بأمان تام، ومتابعة فريق العمل بشكل دوري ومكثف، وتوفير الوقت في صنع التقارير، وتوقع العملاء المحتملين، وتعزيز التعاون ما بين التسويق والمبيعات، والعديد من المزايا الآخرى التي سوف تتعرف عليها بمجرد التعاقد على CRM انجاز.

وأخيراً، النجاح لا يأتي مصادفة ولكنه نتاج إدارة شاملة ومنظمة لكل ما يخص أقسام شركتك، وهذا ما يمنحك إياه برنامج ادارة بيانات العملاء وهو ما يعود عليك بالنفع في زيادة الانتاجية ونمو الأعمال.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

Table of Contents

انتقل إلى أعلى