خطوات استهداف العملاء وأهمية استخدام crm انجاز وربطه بالحملات التسويقية

خطوات استهداف العملاء وأهمية استخدام crm انجاز وربطه بالحملات التسويقية

إنّ معرفة خطوات استهداف العملاء من أجل الترويج للمنتجات، تعتبر من أهم عوامل النجاح للحملات التسويقية، واستهداف العملاء يعتبر هو الركيزة الأولى، للترويج عن أي خدمة أو منتج، وقد وضع خبراء التسويق عدة عوامل وادوات تساعد على تحديد الفئة المستهدفة، وكذلك انظمة ادارة علاقات العملاء التي لها دور كبير في تحقيق أقصى استفادة واشهر تلك الانظمة نظام engazcrm المُقدم من شركة انجاز للتكنولوجيا العقارية، الذي كان له الدور الكبير في النجاح الساحق للكثير من شركات التطوير العقاري، ودوره الفعال مع الحملات التسويقية وهذا ما سوف نتطرق إليه في هذا الموضوع، فتابع معنا.  

أهم خطوات استهداف العملاء

هناك عوامل عديدة من الممكن ان يتم استهداف العميل لمنتج معيّن من خلالها، ولكن سوف نذكر أهمها على الإطلاق، وهي كالتالي:

معرفة الفئة المستهدفة في الإعلان:

  • من أهم الخطوات على الإطلاق، هي معرفة الفئة المستهدفة التي يجب أن نصل إليها بالمنتج أو الخدمة، وذلك يتم من خلال تحديد العُمر للعميل، لأنه عامل مهم لكيفية الوصول إليه وتقديم ما يحتاج إليه من منتجات، على سبيل المثال: لا يمكن أن نقوم بتقديم الألعاب إلى جمهور من المُسنين، ولكن.. عند تحديد الفئة العمرية يمكنك وبكل سهولة الوصول إلى فئتك المستهدفة.

تحديد الموقع الجغرافي للعملاء:

  • إذا تمكّنت من تحديد الموقع الجغرافي لعملائك المستهدفين، سوف تتمكن بدون شك من تحديد القدرة الشرائية لهؤلاء، وتحديد مستوى معيشتهم وقدرتهم على الشراء، هذا إلى جانب ما يحتاجون إليه من سلع.

معرفة نوع العميل:

  • من أهم العوامل التي تجعل الحملات التسويقية تنجح وبجدارة، هي معرفة جنس العملاء المستهدفين، فلابد من تحديد إن كان هذا العميل رجل أم امرأة، وهل السلعة تناسب الرجال أم النساء.

أفضل طريقة لاستهداف العملاء

من أجل تحقيق أفضل النتائج لتحديد العملاء المستهدفين على الإطلاق، هو سيستم CRM، الذي يتمكّن من خلاله صاحب العمل وباحترافية شديدة ودقة غير متناهية، في التحليل وعمل الاحصائيات للوصول إلى الجمهور المستهدف، حيث يقوم هذا النظام المذهل بعمل فلترة لاستخراج العملاء المستهدفين الحقيقيين، وخاصًة في مجال التسويق العقاري، الذي حقّق فيه نجاحات مذهلة.

الذين سوف يتعاملون مع السلعة أو الخدمة بمنتهى الجدّية والاهتمام، ومن ثَمّ يقومون بالشراء، وسوف نتعرف في السطور القادمة على تعريف الـ CRM وما هي مميزاته التي يقدمها لكي يتم الربط بين هذا النظام وبين الحملات التسويقية بكفاءة شديدة من أجل نجاحها.

خطوات استهداف العملاء وأهمية استخدام crm انجاز وربطه بالحملات التسويقية
خطوات استهداف العملاء وأهمية استخدام crm انجاز

أقرأ ايضا: افضل برنامج ادارة العقارات لشركات التطوير العقاري

ما هو نظام الـ CRM لادارة علاقات العملاء

إنّ نظام الـ CRM هو نظام إداري كامل، يستطيع القيام بإدارة العلاقات بالعملاء، من خلال الموظفين الذين يعملون بهذا النظام، ويقوم الموظف بالتواصل المباشر مع العميل، ممّا يجعل هناك مرونة في الوصول إلى ما يريده هذا العميل، وكيفية توصيل السلعة له أو المنتج.

ويُعد هذا النظام طريقة متميزة لاستهداف الزبائن، حيث يعرف كيفية تحديد العملاء المستهدفين بدقة شديدة، كما يحدد مواصفات الفئة المستهدفة بمنتهى اليُسر، وهذا يُتيح لصاحب العمل معرفة حجم عمله والعدد النهائي للعملاء الذين يتم تسجيل بياناتهم، وعمل التقارير المفصلة عنهم، هذا بالإضافة إلى التقارير التي يحصل عليها صاحب العمل وتخص كفاءة الموظف الذي يعمل بهذا النظام المتميز.

ما هي مميزات نظام ادارة علاقات العملاء CRM

إنّ المميزات التي يحملها نظام الـ CRM كثيرة ومتنوعة، من أجل تحديد الفئة المستهدفة وإدارة علاقات العملاء، كما يساعد في نجاح الحملات التسويقية أيضًا، وتتلخص هذه المميزات فيما يلي:

  • يُتيح نظام CRM أن يقوم بتحديد من هم جمهور الاعلان المستهدفين، إلى جانب معرفة المنصة الإلكترونية التي جاءوا منها، وتسجيل ردود أفعالهم التي تصدر منهم تجاه المنتج أو الخدمة.
  • للنظام قدرة فائقة على البحث عن البيانات الخاصة بالعملاء، والوصول إليهم من خلال تسجيل تواريخ دخولهم إلى الخدمة أو المنتج، ممّا يُتيح ضمان نجاح الحملات التسويقية في مدة وجيزة.
  • لا يبحث سيستم CRM فقط عن نجاح الحملات التسويقية، وإنما يبحث عن جودة الموظفين الذين يتعاملون مع هؤلاء العملاء، وذلك من خلال قيام السيستم بتقديم التقارير التفصيلية، الخاصة بكل موظف وطريقة تعامله مع العميل، ممّا يضمن نجاح الشركات الناشئة وأيضًا الشركات العملاقة، وتحقيقها مزيدًا من النجاح من خلال استخدامها هذا النظام المحترف.
  • يتمتع نظام CRM بالمرونة، بحيث يستطيع صاحب العمل أن يقوم بربط هذا النظام بأي منصة من المنصات الإلكترونية، عن طريق ما يسمى Middleware، أو من خلال الـ API، ممّا يجعل عملية التواصل بين الإدارة والعملاء يتميز بالسهولة،
  • هذا إلى جانب إمكانية أن يتم ربط النظام بأشهر وأهم مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق وهو موقع الفيس بوك، كل هذا يأتي مع إمكانية انشاء وعمل صفحات هبوط جاهزة وربطها بشكل سريع بالسيستم، كل هذا يجعل التعامل مع خطوات استهداف العملاء ياتي باحترافية شديدة وسهولة في نفس الوقت.

كيف أحصل على نظام CRM لنجاح الحملات التسويقية

تستطيع أن تحصل على هذا السيستم الجبار لإدارة عملك وعمل الحملات التسويقية الناجحة، بالإضافة إلى بناء العلاقات الدائمة بين شركتك وبين العملاء، من خلال سيستم شركة إنجاز للتكنولوجيا العقارية، التي توفر لك الحصول على هذا النظام بمنتهى السهولة، وتوفر أيضًا الدورات التدريبية المتخصصة، في مجالات الأعمال الإدارية والتسويق العقاري، إلى جانب التعليم لتنمية المهارات الخاصة بالموظفين.

تجدر الاشارة الي أن سيستم شركة انجاز المتخصص في إدارة علاقات العملاء يشمل مسارين في آليات العمل:

خطوات استهداف العملاء وأهمية استخدام crm انجاز وربطه بالحملات التسويقية
خطوات استهداف العملاء وأهمية استخدام crm انجاز

أقرأ ايضا: كيفية إدارة برنامج قاعدة بيانات العملاء في شركات التطوير العقاري

المسار الأول لنظام الـ CRM من شركة انجاز 

يختص هذا النظام بشركات التطوير العقاري، ويُتيح لهم كافة المتطلبات والمميزات، التي تضمن نجاح شركة التطوير العقاري مهما كانت صغيرة، حيث يوفر النسخة المناسبة للمطوّر العقاري، والتي تقدم له المساعدة الحقيقية في معرفة كافة معاملاته المالية، إلى جانب الأنظمة المختلفة للدفع سواء النقدي أو بالتقسيط.

ويستطيع نظام CRM أن يقوم بتنظيم المعاملات بمنتهى الدقة، كما يُتيح للشركات المعرفة الاحترافية، لإدارة العلاقات بين العميل والموظف، وذلك من خلال الوقوف على التوقيت المناسب لإرسال الرسائل والإشعارات التي تذكّره بدفع المستحقات المالية في مواعيدها، كما يقوم النظام بعرض العديد من الخطط الخاصة بتسديد الأقساط وكيفية عمل هذه الخطط للعملاء.

كما يقدم  CRM شركة انجاز بتقديم التفعيل والابتكار لأنظمة الـ Eois وهو النظام الخاص بعمل الاستمارات العقارية من أجل أسبقية الحجز في المشاريع العقارية الكبيرة.

المسار الثاني لنظام CRM انجاز

وقد تمّ تصميم هذا النظام الثاني من أجل شركات التسويق العقاري فقط، وهو يشمل البائعين وأيضًا الشركات، حيث تمّ تزويد النظام من أجل هؤلاء، بحيث يستطيع الموظف التعامل مع العملاء المحتملين بمنتهى الاحترافية، وذلك من خلال ما يُتيح له النظام من خطوات، والتي تمكّنه وبجدارة من كيفية تحديد العملاء المستهدفين.

ويوفر النظام وبدقة عملية التوزيع للعملاء على كل موظف، وذلك فور إكمال العميل عملية تسجيله من أجل القيام بشراء أو بيع عقار، ومن خلال هذا النظام يتم التحويل الأوتوماتيكي، بين الموظفين المختصين بكل خطوة ومرحلة، كل هذا يتم بسرعة فائقة حتى لا يمل العميل من الانتظار.

وفي النهاية.. إنّ أنجح الطرق التي تستطيع بها معرفة خطوات استهداف العملاء وكيفية إدارة العلاقة بينك وبينهم، هو نظام CRM من شركة انجاز للتكنولوجيا العقارية، حيث يوفر لكل صاحب نشاط مجموعة من الخدمات المتميزة، ممّا يجعل عملية إدارة عملك من أسهل الطرق.

وذلك بدايًة من البحث عن الموظف الخبرة وصولًا إلى تحقيق النجاح في عملك، والوصول إلى مواصفات الفئة المستهدفة بدقة، بالإضافة إلى التحديد الدقيق للمشاكل التي قد تواجه الجمهور المستهدف والتي تعوق عملية الحصول على المنتج، وأخيرًا اكتشاف المنصات الملائمة للتسويق الناجح.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

Table of Contents

انتقل إلى أعلى